المنتخب الوطني: حديث عن الـمكافآت والوصول على دفعات

ينطلق المنتخب الوطني غدا الاثنين في الاستعداد لتصفيات كأس العالم روسيا 2018 في تربص مغلق يمتد إلى غاية يوم 9 أكتوبر الجاري موعد اللقاء الافتتاحي لمنتخبنا حين يلاقي منتخب غينيا انطلاقا من الساعة السادسة مساء في ملعب مصطفي بن جنات بالمنستير ووجه المدرب الوطني

هنري كاسبارجاك الدعوة لـ25 لاعبا على أن يعقد عند بداية التربص ندوة صحفية في نزل إقامة المنتخب ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا...
يمني كاسبارجاك النفس بتكرار سيناريو 1998 حين ساهم في عودة الكرة التونسية من جديد إلى أقوى محفل كروي في العالم حين شارك المنتخب في مونديال فرنسا.

اجتماع لبحث قيمة التأهل إلى المونديال
علم ‹المغرب› أن الجامعة التونسية لكرة القدم لم تحسم بعد في قيمة المكافآت التي سيتحصل عليها زملاء عبد النور بعد ضمانهم بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا الغابون 2017 حيث أكد مصدر من المكتب الجامعي أن رئيس الجامعة سيكون على موعد مع جلسة بكوادر المنتخب للاتفاق على القيمة المالية لكل لاعب وحسب الأخبار التي تحصلنا عليها فإن المبلغ قد يكون في حدود 30 ألف دينار لكل لاعب... من جهة أخرى أكد محدثنا أن الاجتماع المنتظر بين رئيس الجامعة وعدد من اللاعبين سيتطرق للقيمة المالية التي سيتحصل عليها اللاعبون في صورة بلوغ نهائيات المونديال الروسي حيث يبحث أعضاء المكتب الجامعي من هذا التحرك تحفيز لاعبي المنتخب من أجل تحقيق الحلم الذي يراود الجميع والذي عجز عن تفعليه نسور قرطاج طيلة 12 سنة بما أن أخر مشاركة كانت في كأس العالم ألمانيا 2006.

وصول على دفعات
من المنتظر أن يكتمل نصاب المنتخب الوطني في الحصة التدريبية الثانية وتحديدا يوم الثلاثاء القادم حيث ستقتصر الحصة الأولى على اللاعبين المحليين وبعض المحترفين الذي خاضوا مباريات مع فرقهم أمس السبت وفي مقدمتهم متوسط ميدان سندرلاند وهبي الخزري ومهاجم إنغولشتات 04 الألماني أنيس بن حتيرة. و لن يتمكن عدد من اللاعبين من المشاركة في الحصة الأولى المبرمجة ليوم الغد نظرا لالتزاماتهم مع أنديتهم الأوروبية على غرار مدافع فالنسا الأسباني أيمن عبد النور الذي سيلعب اليوم أمام اتيلتيكو مدريد ومهاجم اندلخت البلجيكي حمدي الحرباوي.

غينيا تحت المجهر
في دردشة جمعتنا بالمدرب المساعد حاتم الميساوي بخصوص منافس المنتخب في الجولة الأولى لتصفيات المونديال أكد محدثنا أن عدم تأهل غينيا إلى نهائيات أمام إفريقيا الغابون سيجعله أكثر شراسة واندفاعا خاصة أن لاشيء يخسره وهو ما يجعلنا مطالبين بالحذر سيما أن تشكيلة المنتخب الغيني تضم عددا من اللاعبين المحترمين والذي ينشطون في فرق أوروبية محترمة.

وأضاف الميساوي أن الإطار الفني تحصل على عدد من شرائط مباريات المنتخب الغيني في تصفيات كأس أمم إفريقيا وانطلق في دراستها وتحديد نقاط قوة وضعف منافس نسور قرطاج يوم 9 أكتوبر الجاري خاصة مباراتي غينيا مع المنتخب المصري ومنتخب جنوب إفريقيا.

الأربعاء موعد وصول غينيا
وجه المدرب الغيني محمد بانغورا الدعوة لـ25 لاعبا للمشاركة في المباراة الافتتاحية لتصفيات كأس العالم روسيا 2018 حين ينزل منتخب غينيا ضيفا على منتخبنا وحسب مصادر إعلامية غينية فإن وفد المنتخب الغيني سيصل إلى تونس يوم الأربعاء 5 أكتوبر الجاري

على أن يتحول في المساء إلى مدينة المنستير. وسيخوض زملاء المدافع بوغبا 3 حصص تدريبية قبل مواجهة الأحد من بينها حصتان على الملعب الرئيسي وذلك يومي الجمعة والسبت في نفس توقيت المباراة أي الساعة السادسة مساء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115