بنزيما يُقاضي وزير الداخلية الفرنسي

تقدّم نجم كرة القدم كريم بنزيما بشكوى قضائية

ضدّ وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، بتهمة التشهير، بعد سلسلة تصريحات أطلقها الأخير بحق لاعب الاتحاد السعودي، خلال شهر أكتوبر الماضي، عقب إعلان بنزيما تضامنه مع قطاع غزة في وجه العدوان الإسرائيلي.

وكان دارمانان، وهو الوزير اليميني الطامح لرئاسة فرنسا، هاجم بنزيما، بعدما عبّر هداف منتخب فرنسا السابق، والفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، منتصف أكتوبر الماضي عن دعمه لسكان غزة، في تغريدة نشرها في 15 أكتوبر الماضي، على منصة "إكس" قال فيها: "صلواتنا لسكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

واتهم الوزير اليميني بنزيما بأنه على "صلات بجماعة الإخوان المسلمين" من دون أن يقدّم أي دليل أو يستند إلى أي واقعة، ما دفع لاحقًا وزارة الداخلية لإصدار بيان أوضحت فيه أن الوزير استند في كلامه إلى جملة تصرفات قام بها اللاعب، لكنها "لا تسمح بتقديمه إلى المحكمة".

وبعد الحملة التي تعرّض لها، توعد محامي بنزيما، هيو فيجييه حينها، برفع دعاوى بتهمة الإهانة ضد كل المسؤولين الذين طالوا اللاعب الفرنسي بتصريحاتهم.

وأكدت وكالة فرانس برس، أن فيجييه تقدم بالشكوى فعلًا، وقد تضمنت اتهامًا صريحًا لوزير الداخلية بالتشهير، وقالت إن تصريحات هذا الأخير "تقوّض" سمعة اللاعب.

كذلك يقول بنزيما في شكواه، إنه "لم يكن لديه أي صلة بسيطة مع تنظيم الإخوان المسلمين، ولا علم له بأي شخص يدعي أنه عضو فيها".

وأضاف: "أنا على علم بالدرجة التي يتم فيها استخدام شهرتي لأجل المناورات السياسية، والتي تكون أكثر فضيحة بالنظر إلى الأحداث المأساوية منذ 7 أكتوبر، والتي تستحق شيئًا مختلفًا تمامًا عن هذا النوع من التصريحات".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115