تأجيل سفر منتخب غامبيا إلى كوت ديفوار بسبب عطل في الطائرة

تقرّر تأجيل سفر منتخب غامبيا لكرة القدم إلى كوت ديفوار

للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة إلى 2024) بسبب عطل في الطائرة التي حلقت في السماء لمدة 9 دقائق فقط لتعود من جديد إلى المطار الرئيسي لدولة غامبيا ليتقرّر تأجيل السفر إلى حين تحسن الأوضاع.

وأفاد الاتّحاد الغامبي في بيان رسمي "يؤسف اتحاد غامبيا لكرة القدم إبلاغ الجمهور بأن الطائرة المستأجرة التي تقل المنتخب إلى كأس إفريقيا لكرة القدم عادت إلى بانجول بسبب مشاكل فنية. فالرحلة استغرقت تسع دقائق في الجو عندما أدرك الطاقم ذلك وطلب على الفور العودة إلى بانجول".

وواصل البيان "عند الهبوط أشارت التحقيقات الأولية إلى فقدان الضغط في المقصورة والأكسجين، ومع ذلك يقوم الفريق الفني للشركة المشغلة للرحلة، طيران كوت ديفوار، بتقييم الوضع لتحديد سبب نقص الأكسجين وضغط المقصورة".

وأضاف المصدر ذاته في هذا الصدد، أنّ الفريق بما في ذلك اللاعبين والموظفين، في طريقهم الآن إلى فندق الإقامة في انتظار المزيد من التعليمات، مع الإشارة إلى أنّ كلّ عضو في الوفد آمن وبصحة جيدة.

واختتم البيان "سيتم إبقاء الجمهور على اطلاع بأي تطورات في هذا الشأن، نعتذر عن أيّ إزعاج قد يكون سببه هذا الأمر حيث نسعى لإيجاد حل سريع للفريق للسفر إلى كوت ديفوار في أقرب وقت ممكن".

وينافس المنتخب الغامبي في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا رفقة منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا، ويستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة نظيره السنغالي حامل اللقب، قبل أن يواجه غينيا والكاميرون.

وكانت إذاعة "ماي جو" الغانية قد أذاعت أمس الأربعاء أنّ لاعبي منتخب غامبيا رفضوا المشاركة في التدريبات الأخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار، والتي كان من المفترض أن تقام بحضور جماهير بسبب عدم حصولهم على مكافآتهم المستحقة بعد التأهل لنهائيات كأس الأمم والتي تبلغ 15 ألف دولار أمريكي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115