ميسي يتصدر قائمة التشكيلة المثالية لسنة 2023

شهدت التشكيلة الرسمية للعام الماضي 2023

الصادرة عن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، تواجد العديد من النجوم، وعلى رأسهم ليونيل ميسى أسطورة الكرة الأرجنتينية، ونجم فريق إنتر ميامى الأمريكي إلى جانب هاري كين مهاجم بايرن ميونخ والثنائي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

وكان الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء قد أعلن مؤخرا منح النجم النرويجى إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنقليزي، لقب أفضل لاعب فى العالم 2023 متفوقا على الثنائي ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

ونجح المهاجم النرويجي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنقليزي الممتاز وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنقليزي، بالإضافة إلى تسجيل 50 هدفا في السنة التقويمية 2023.

هذه الإنجازات جعلت هالاند يحصل على 209 نقاط متفوقا على كيليان مبابي (105 نقاط) وليونيل ميسي (85 نقطة)، ليحصد اللقب لأول مرة في مسيرته.

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيديرسون (مانشستر سيتي)

الدفاع: روبن دياز (مانشستر سيتي)، كيم مين جاي (نابولي/ بايرن ميونخ)، ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ)

الوسط: رودري (مانشستر سيتي)، جود بيلينغهام (بوروسيا دورتموند/ ريال مدريد)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي).

الهجوم: هاري كين (توتنهام/ بايرن ميونخ)، إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115