كرة اليد: اليوم الجولة الثانية من بطولة الأكابر منزل حرّ، الشيحية والـمكنين في مواجهة الكبار

هل يقدر الثلاثي منزل حر وشبيبة الشيحية وسبورتينغ المكنين على الصمود أمام الثلاثي النادي الإفريقي والنجم الساحلي والترجي الرياضي؟هل يحافظ نسر طبلبة وبعث بني خيار على موقعهما في الصدارة؟ وهل يقدر نادي جمال على تأكيد انتصار الجولة الإفتتاحية؟ أسئلة ستلقى إجابة

لها اليوم خلال الجولة الثانية من بطولة هذا الموسم.

سيكون سبورتينغ المكنين اليوم في مهمة صعبة حين يحل ضيفا على حامل اللقب الترجي الرياضي الذي سيسعى للخروج بثلاث نقاط إضافية يحافظ من خلالها على الصدارة التي يتقاسمها صحبة النجم الساحلي الذي سيستضيف ضيف هذا الموسم شبيبة الشيحية بينما سيلاقي النادي الإفريقي سهم منزل حر من أجل فوز جديد. وفي قاعة بني خيار ينتظر أن يكون اللقاء مثيرا بين البعث الرياضي بالمكان وضيفه مكارم المهدية، مباراة ستكون أهدافها متباينة بين مضيف يسعى لتأكيد فوز الجولة الماضية أمام الشيحية وبين ضيف يسعى للخروج بأول انتصار حتى يتدارك هزيمة الجولة الإفتتاحية مثله مثل ساقية الزيت التي ستكون في تنقل صعب حين تنزل ضيفة على نسر طبلبة. أما نادي جمال الذي حقق المطلوب في الجولة الماضية فسيدخل لقاء اليوم من أجل تأكيد الفوز الهام الذي خرج به على حساب مكارم المهدية حين يلاقي اليوم جمعية الحمامات.

«بن صالح» جاهز
سيستعيد النادي الإفريقي اليوم في لقائه بسهم منزل حر صانع ألعابه عبد الحق بن صالح بعد أن قضت لجنة الإستئناف مؤخرا بأبطال عقوبة الحرمان من اللعب لأربعة أشهر مع فريقه إلى الصفر.
وقد قام عبد الحق بن صالح بدفع مبلغ 10 الاف دينار من مجموعة 25 ألف اعتبارا لأن الجامعة تدين له بمبلغ قدره 15 ألف دينار منحة التأهل إلى الألعاب الأولمبية الأخيرة والتي هي من حق اللاعب الذي شارك في الدورة الترشيحية مثله مثل بقية اللاعبين الذين تحصلوا على المنحة قبل التحول إلى البرازيل. وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الإستئناف كانت قد قضت منذ أيام بالتخفيف في عقوبة عبد الحق بن صالح من الشطب النهائي من المنتخب إلى عام وحيد مع دفع خطية مالية قدرها 25 ألف دينار عوضا 60 ألف مع ابطال عقوبة الحرمان من تعاطي النشاط الرياضي مع أي فريق من 4 أشهر إلى الصفر.

منتخب الكبريات يخسر «العمراني»
سيخوض المنتخب الوطني للكبريات منافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في أنغولا بداية من 28 نوفمبر القادم منقوصا من خدمات حارسة المرمى فادية العمراني التي تعرضت إلى اصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة للرجل اليمنى خلال مباراة الجولة الإفتتاحية التي جمعت فريقها النادي الإفريقي بمقرين الرياضية ستجبرها على راحة مطولة علما وأن الحارس اشراف عبد الله مصابة أيضا ولن تكون مع المنتخب.

قمة بين الإفريقي ونور أريانة
وسيكون الموعد اليوم أيضا مع الجولة الثانية من بطولة الكبريات، جولة ينتظر أن يجمع لقاء القمة فيها بين النادي الإفريقي ونور أريانة بينما ستسعى مقرين الرياضية التي خرجت بانتصار هام خلال الجولة الماضية أمام حامل اللقب فريق باب جديد إلى تأكيد تلك النتيجة حين تلاقي ضيف هذا الموسم نسرين زغوان على أن يكون اللقاء واعدا في دربي الساحل بين النسائية بطبلبة والنسائية بصيادة. وتجدر الإشارة إلى النادي الإفريقي سيخوض المباراة منقوصا من كل من فادية العمراني ومنى الجليزي وأميمة دردور واشراف عبد الله بسبب الإصابة.

دليل الفرجة:
• الجولة الثانية من بطولة الأكابر

- قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – سبورتينغ المكنين (قرقوري وفريخة)

- قاعة جمال س 15:00:
نادي جمال – جمعية الحمامات (خنيسي وبوعلوشة)

- قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – مكارم المهدية (قمري وبن أحمد )

- قاعة طبلبة س 16:30:
نسر طبلبة – ساقية الزيت (ساسي وبن جماعة)

- القاعة الأولمبية بسوسة س 15:00:
النجم الساحلي – شبيبة الشيحية (باجي وفرح)

- قاعة القرجاني س 16:30:
النادي الإفريقي – سهم منزل حر (الشاوش وعبيد)
دليل الفرجة:

• الجولة الثانية من بطولة الكبريات

- قاعة تازركة س 16:30:
نسرين زغوان – مقرين الرياضية (سوسية وشرادة)

- قاعة القرجاني س 14:30:
النادي الإفريقي – نور أريانة (فرشيشي وعطويني)

- قاعة منوبة س 16:30:
الحمائم بمنوبة – النسائية بالساحل (حناشي وعليات)

- قاعة صيادة س 15:30:
النسائية بالمهدية – النسائية بصفاقس (الزاير وبونة)

- قاعة طبلبة س 14:30:
النسائية بطبلبة – النسائية بصيادة (قروي وعبيد)

- غدا قاعة قفصة س 13:00:

الأولمبي القفصي – أمل الرجيش (عميش وسوسية)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115