المنتخب الوطني للبومسي يتصدّر لائحة التصنيف في الدورة الدولية الرابعة للبومسي بريطانيا 2023

تصدّر المنتخب الوطني التونسي للبومسي الحر freestyle poomsae

لائحة التصنيف في الدورة الدولية الرابعة للبومسي- بريطانيا 2023- التي جرت مُنافساتها عن بعد يوم الاحد 3 ديسمبر 2023، وذلك في أولى مشاركاته على المستوى الدولي، حيث حصدت عناصر المنتخب الوطني المتكون من 10 لاعبين، 9 ميداليات توزّعت بواقع ميداليتيين ذهبتين وثلاثة فضية وأربعة برونزيات.

شارك في هذه الدورة الدولية أكثر من 250 منتخب من مختلف دول العالم.

البومسي الحر أو freestyle poomsae يُعد إحدى أساسيات وإختصاصات رياضة التايكوندو، تم بعث أول نواة لمنتخب وطني تونسي بشهر مارس 2023.

يُذكر أنّ البومسي poomsae هى كلمة كورية تعنى نمط الحركة وهي عبارة عن مباراة إنفرادية خيالية يُجريها الرياضي ضدّ خصم أو عدّة خُصوم وهميين، يقوم خلالها، وفي زمن معين وإيقاع وأداء متناسقين، بأداء مجموعة من الحركات المتناسقة لتقنيات الهجوم والدفاع والصدّ بكل إتقان وتركيز.

بقي ان نشير أن الجامعة التونسية للتايكواندو لها منتخبان في اختصاصين اثنين.

-اختصاص بومسي والذي شارك عن بعد الدورة الدولية ببريطانيا وبالنسبة الى خليل الجندوبي وزملائه ينشطون في منتخب الكيروقي

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115