الكرة الطائرة: رسميا «معلى» رئيسا لفرع النادي الصفاقسي هل يتأجل انطلاق الموسم مجددا ؟

سيكون رسميا طه معلى الرئيس الجديد لفرع النادي الصفاقسي للموسمين القادمين خلفا للهيئة المسيرة المؤقتة التي كانت قد قادت الفريق خلال الموسم الماضي بعد أن رفض الرئيس السابق خالد الطرابلسي تكرار التجربة مثلما كان الحال في 2014، ذاك العام الذي عجز خلاله فريق عاصمة

الجنوب عن بلوغ منصة التتويج بعد الرباعية ومونديال الأندية في 2013.

وينتظر أن تعطي الهيئة المديرة الجديدة للنادي الصفاقسي الأولوية المطلقة للشبان سواء خلال الموسم الحالي أو خلال السنوات القادمة وستكون تدريبات أشبال النادي تحت اشراف مدرب الأكابر ايريك نقابات الذي تم التعاقد معه مؤخرا لموسم قابل للتجديد والذي سبق له أن وضع برنامجا خاصا حول هذا الموضوع عند أول ظهور له مع الفريق في أوت 2014.

ومازال إلى حد الان لم يتم التأكد إن كان سمير السلامي قائد الفريق سيعود إلى التدريبات أم لا وحسب الأخبار الأولية فإن إمكانية مغادرته واردة جدا خاصة وأنه كان سيضع حدا منذ الموسم الماضي لمسيرته مع النادي الصفاقسي الذي قضى في صفوفه قرابة العشرين عاما.

هل يتأجل انطلاق الموسم مجددا؟
قد تضطر الجامعة مجددا إلى تأجيل انطلاق الموسم من 1 أكتوبر القادم إلى موعد لاحق اعتبارا لأن عديد الفرق مازالت غير جاهزة في مقدمتها النادي الصفاقسي الذي تعاقد منذ أسبوع مع مدربه الجديد ومازال غير جاهز بما أن تحضيراته كانت قد انطلقت أواخر شهر أوت الماضي. والمؤكد أن الجامعة ستكون متفهمة للطلب الذي كان قد تقدم به النادي الصفاقسي لتأجيل انطلاق الموسم لأسبوعين اضافيين حتى يكون جاهزا مثله مثل الترجي الرياضي والنجم الساحلي وتأجيل الإنطلاق لن يضرها في شيء اعتبارا لأن المواسم السابقة كانت تبدأ أواخر أو أول شهري أكتوبر ونوفمبر وتنتهي في توقيتها المحدد ودون مشاكل بل بالعكس سيعود ذلك بالنفع على المنتخب كلما ازداد تواجد اللاعبين مع فرقهم وكلما تواصلت مواجهات البطولة والكأس.

‹الخماسي في حمام الانف
يواصل نادي حمام الأنف استعداداته للموسم الجديد الذي ينتظر أن يراهن خلاله على العودة إلى صفوف النخبة التي كان قد غادرها الموسم المنقضي بسبب الظروف الصعبة التي مر بها في مقدمتها نقص التمويل الذي وضع الفريق في ورطة خاصة بعد أن أقدم لاعبوه على الإضراب للمطالبة بمستحقاتهم المالية ثم رفض عدد منهم خوض مباريات الجولات الأخيرة مما تسبب في تدحرج الفريق إلى الوطني ‹ب›.

وقد تعاقد نادي الضاحية الجنوبية مع المدير الفني سابقا للترجي الرياضي بلقاسم الخماسي الذي ستوكل له مهمة تكوين شبان الفريق إلى جانب تدريب الأكابر خاصة بعد السياسة التي قررت الهيئة المديرة بقيادة رئيسها معز مزاح اتباعها والتي تقضي أساسا بالتعويل على الشبان أولا.

وقد سجلت تمارين الفريق الحاق عشرة لاعبين من فريقي الأصاغر والأواسط مع إبعاد 9 لاعبين من فريق الأكابر كان عدد منهم سببا مباشرا في النتائج دون المستوى لنادي حمام الأنف خلال الموسم الماضي. وينتظر أن تكون الظروف طيبة في نادي حمام الأنف خلال الموسم الحالي بعد أن تمكن من عائدات مالية محترمة من صفقة نجم الفريق ولاعب المنتخب ادم الوسلاتي الذي انتقل إلى صفوف سعيدية سيدي بوسعيد بزيجة قدرت بـ 55 ألف دينار وخاصة بعد الوعد الذي قطعه رئيس النادي بإعطاء فرع الكرة الطائرة الأولوية حتى يعود إلى النخبة ويستعيد موقعه الطبيعي مثلما كان دائما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115