كرة اليد: النزول بعقوبة بن صالح من الشطب النهائي إلى سنة واحدة

تقدم كما هو معلوم النادي الإفريقي بطلب لدى لجنة الإستئناف للتخفيف من عقوبة صانع ألعابه عبد الحق بن صالح الذي كانت لجنة التأديب قد قضت سابقا بشطبه نهائيا من المنتخب مع خطية مالية قدرها 60 ألف دينار مع ايقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي على صعيد الأندية الرياضية

داخل وخارج تونس لمدة أربعة أشهر.
وحسب الأخبار التي بحوزتنا فان العقوبة سائرة إلى التخفيف من الشطب النهائي من المنتخب إلى عام فقط مع خطية قدرها 25 الف دينار عوضا عن 60 ألف دينار وإبطال عقوبة الأربعة أشهر ليصبح على ذمة الإفريقي بداية من الجولة الثانية من بطولة هذا الموسم.

عقوبة التجميد تهدد «السوسي» و«الحمروني»
سيمثل المنسق والظهير الأيسر محمد السوسي والجناح الأيمن أمل الحمروني للنادي الإفريقي والمنتخب الوطني يوم 29 سبتمبر الجاري أمام مجلس التأديب التابع للنادي بعد رفضهما الإمضاء على إجازة الموسم الجديد على الرغم من العقد الذي يربطهما بالإفريقي وبعد أيضا أن رفضا العودة إلى التمارين وخوض لقاء الجولة الإفتتاحية.

وحسب الأخبار التي أكدها لنا مصدر مسؤول من الإفريقي فإن محمد السوسي وأمل الحمروني سيعاقبان عقوبة مادية وأيضا رياضية قد تصل إلى حد تجميد النشاط طيلة الموسم الجاري، عقوبة سيخسران بعدها المشاركة في بطولة افريقيا للأمم في انغولا بالنسبة لـ ‹الحمروني› ومونديال فرنسا بالنسبة لـ ‹السوسي› ما لم يعودا إلى التمارين وحقيقة لا ندري لما هذا التصرف ولما هذا التكبر من اللاعبين على فريق في حجم الإفريقي يتمنى ألف لاعب تقمص زيه وهو الذي فتح لهما الأبواب أمام المنتخب وأمام عالم الشهرة خاصة بالنسبة لمحمد السوسي الذي مكنه الفريق ودون شروط من المشاركة في بطولة العالم للأندية الأخيرة مع السد القطري جنى من ورائها أرباحا مادية قدرت بـ15 ألف دولار ودون في مسيرته مشاركة في أغلى منافسة للمرة الثانية بعد 2015 مع فريقه الأم فريق باب جديد.

غدا سحب قرعة بطولة افريقيا للأندية
سيتم غدا وانطلاقا من العاشرة صباحا سحب قرعة بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستقام في بوركينا فاسو من 21 إلى 30 أكتوبر القادم حسب ما أعلنه الإتحاد الإفريقي للعبة على موقعه الرسمي.
وستعرف هذه البطولة الإفريقية مشاركة 8 فرق في مسابقة الكبريات و10 أندية في مسابقة الذكور وهذه الفرق هي الترجي الرياضي بطل العام الماضي إلى جانب الأهلي والزمالك المصريين ووداد سمارة المغربي وشبيبة كينشاسا من الكونغو الديمقراطية وكيمان الكونغولي ومينيش وفاب من الكامرون والشرطة الرواندي ونادي الديوانة البوركيني.

لهذا لن يشارك الإفريقي
لن يتمكن النادي الإفريقي وعلى عكس الترجي الرياضي من المشاركة في بطولة افريقيا للأندية البطلة سواء بالنسبة للأكابر والكبريات بسبب الظرف المادي الصعب الذي يمر به الفريق الذي مازال لم يتمكن إلى حد الان من سداد جزء من مستحقات لاعبيه المادية الخاصة بالموسم الماضي. وينتظر في المقابل أن يكون النادي الإفريقي حاضرا في بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس في نسختها القادمة.

اصابة لـ«العمراني»
تعرضت فادية العمراني حارسة مرمى النادي الإفريقي والمنتخب الوطني للكبريات إلى اصابة على مستوى الركبة حرمتها من انهاء لقاء الجولة الأولى التي انهزم خلالها فريقها أمام مقرين الرياضية بفارق هدفين 24 – 22.
وينتظر أن تتعرف فادية العمراني اليوم على نوع الإصابة التي تعرضت لها من خلال الفحص الطبي الذي ستخضع له، تمنياتنا بالشفاء العاجل لحارسة المنتخب التي تنتظرها بطولة افريقيا للأمم خلال ديسمبر القادم.

«ديميتري» يمضي لجمعية الحمامات
تمكنت جمعية الحمامات من تعزيز صفوفها باللاعب البيلاروسي ‹ديمتري› الذي أمضى رسميا أمس على عقد لموسم مع الفريق. وينتظر أن يقدم ديمتري الظهير الأيسر الذي كان ينشط في البطولة المجرية الإضافة المطلوبة لجمعية الحمامات التي استعادت هدوءها مع مجيء الرئيس الجديد للفرق العياشي العجرودي والتي تمكن من دعم رصيدها البشري بالثنائي الياس حشيشة وأيمن ريدان.

الجلسة العامة الانتخابية لجامعة كرة اليد يوم 30 اكتوبر
تعلم الجامعة التونسية لكرة اليد كافة الجمعيات المنخرطة للموسم الرياضي 2015 - 2016 أنها ستعقد جلستها العامة الانتخابية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016 وذلك بمدينة المنستير ابتداء من الساعة العاشرة صباحا طبقا لجدول الأعمال التالي:
1 - افتتاح الجلسة العامة
2 - تلاوة التقريرين الأدبي و المالي و المصادقة عليهما
3 - الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات
4 - تعيين مراقبي الحسابات للفترة النيابية للفترة النيابية 2016 - 2020
5 - تعيين رئيس لجنة التدقيق الداخلي للفترة النيابية 2016 - 2020
6 - تقديم المترشحين لعضوية المكتب الجامعي
7 - انتخاب أعضاء المكتب الجامعي للفترة النيابية 2016 - 2020
8 - نتائج الانتخابات
ويعتبر هذا البلاغ دعوة رسمية الى كافة الأندية المنخرطة بالجامعة التونسية لكرة اليد للموسم الرياضي 2015/ 2016 ممن تتوفر فيهم الشروط المنصوص علها بالفصل 15 من القانون الأساسي.
هام جدا: طبقا للفصل 15 من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة اليد تضم الجلسة العامة الجمعيات المنخرطة بحساب ممثل واحد عن كل جمعية يكون وجوبا رئيسا للجمعية أو نائبا للرئيس أو كاتبا عاما أو رئيس فرع كرة اليد و يجب أن يدلي بتفويض قانوني ممضى من قبل رئيس الجمعية وحامل لختمها (مهما كانت صفة المشارك).
ولا يمكن للجمعية المجمدة أو التي فقدت صفة العضوية أو التي لم تكمل الموسم الرياضي الذي سبق انعقاد الجلسة العامة المشاركة في أشغالها.
رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد
مراد المستيري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115