تونس تحتضن منتدى البحر الأبيض المتوسط للطب الرياضي

إطلع وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اليوم الإثنين 30 أكتوبر 2023 خلال جلسة عمل جمعته بأعضاء المكتب التنفيذي

للجمعية التونسية للطب الرياضي برئاسة الدكتور ماهر الزهار وبحضور رئيس ديوان الوزارة شكري بن حسن على أبرز الإستعدادات لإحتضان تونس لمنتدى البحر الأبيض المتوسط للطب الرياضي الذي تُنظّمه الجمعية التونسية للطب الرياضي على إمتداد يومي 2 و3 نوفمبر المُقبل تحت شعار «إلتقِ بالخبراء ».

كما تم التطرق خلال الجلسة التي شارك فيها أيضا مدير المركز الوطني لطب وعلوم الرياضة الدكتور منذر قبوج ومدير عام الرياضة مراد الملولي والمكلفة بمهمة السيد مها الزاوي إلى:
محاور وورشات عمل الدائرة المستديرة المُلْتَئِمة بمناسبة المنتدى حول مستقبل الطب الرياضي بإفريقيا le future de la medecine du sport en Afrique innovation for performance » بمشاركة أبرز الفاعلين في مجال الطب الرياضي من 27 دولة عالمية و 19 دولة إفريقية (مشاركة عن بعد) وخبراء في مختلف إختصاصات الطب الرياضي من تونس.
إحتضان تونس للإجتماع السنوي للمكتب التنفيذي للجامعة الدولية للطب الرياضي يوم 3 نوفمبر 2023.
مشاريع وبرامج عمل الجمعية التونسية لطب وعلوم الرياضي المستقبلية في علاقة بدعم والتأطير الطبي والعلمي لرياضيي النخبة والرياضيين البرالمبيين المرشحين لأولمبياد باريس 2024.
ونوّه الـدكتور كمال دقيش بالمناسبة، بمواصلة سلطة الإشراف تطبيق إستراتيجيتها الرامية لتحقيق الترابط والإنسجام الوثيق بين الرياضة والصحة المُجتمعية عبر عدة برامج عمل لتشجيع الممارسة الرياضية للعموم، التي توّجت بحصول الوزارة على جائزة أممية لمكافحة الأمراض غير السارية عبر الرياضة.
كما أشار إلى أهمية العمل على تحقيق إشعاع الطب الرياضي التونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115