بنزيمة يعتزم رفع شكوى ضد مسؤولين حكوميين فرنسيين

نفى الفرنسي كريم بنزيمة، الحائز على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 وأسطورة ريال مدريد السابق

، الاتهامات التي وجهها إليه وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، معلنًا أنه يعتزم رفع دعوى بتهمة الإهانة ضد المسؤول الحكومي.

جاء ذلك في تصريحات لصحيفة (لو باريزيان) أدلى بها محامي اللاعب الفرنسي، هيو فيغييه، حيث أكد المحامي أنهم يخططون لرفع دعوى ضد دارمانان بتهمة "التشهير، وحتى الإهانة العلنية"، نظرًا لسمعة مهاجم نادي الاتحاد السعودي، موضحًا: "لا يمكننا أن نقبل أن يعتقد أولئك الذين يحكمون أنهم مخولون بالقيام بأي شيء".
وقرر بنزيمة، لاعب الاتحاد السعودي الحالي والذي شارك في 97 مباراة مع منتخب فرنسا، بالفعل رفع دعوى ضد عضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو، بتهمة التشهير.

وطلبت عضوة أخرى في مجلس الشيوخ، فاليري بوير، امس الأربعاء 18 اكتوبر 2023سحب الجنسية الفرنسية من بنزيما، الذي ولد في فرنسا؛ لكن عائلته كانت تحمل أيضًا جواز سفر جزائريًّا.

وحذر فيغييه، الذي يخطط أيضًا لتقديم شكوى ضد بوير، من أن "مثل هذا الإجراء مستحيل لأنه مواطن فرنسي وأحد والديه فرنسي أيضًا. وهذا يذكرنا بما حدث في ألمانيا النازية".

وأصبحت المواقف السياسية للقائد السابق لريال مدريد موضوع الساعة في فرنسا منذ أن ادعى دارمانان يوم الإثنين أن المهاجم لديه "صلات" مع تيارات إسلامية، دون تقديم دليل على ذلك.

وبررت مصادر بوزارة الداخلية اتهامات دارمانان بالإشارة إلى مواقف مثيرة للجدل تورط فيها بنزيمة، مثل رفضه ترديد النشيد الوطني في مباريات منتخب فرنسا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115