النادي الإفريقي: البلطي «مالطبق لبيت النار»..صامويل يختفي والمكتب التنفيذي يرى النور...

«ما الطبق لبيت النار» مثل ينطبق على رئيس اللجنة العليا للدعم الجديد للنادي الإفريقي منير البلطي الذي أكد أنه سيتكفل بقسط من الديون المتخلدة بذمة الهيئة للاعبين خاصة بعد التململ الذي ميز الأجواء إثر لقاء مستقبل قابس وتهديد اللاعبين بالإضراب الذي تأجل مراعاة للمدير الرياضي سمير السليمي

والمدرب قيس اليعقوبي إلا أن بوادره انطلقت فعلا بعد تخلف الثنائي إبراهيم الشنيحي ومختار بلخثير عن التمارين وتأكيدهما أن عودتهما لاستأنف النشاط تمر عبر تمكينهم من الوعود التي تحدث عنها رئيس النادي والأهم حصولهما على الأموال المتخلدة في ذمة الهيئة.
مصادرنا أكدت أن البلطي تحدث مع المدير الرياضي سمير السليمي وأكد له أنه مستعد لتمكين المجموعة من بعض الأموال من أجل تخفيض نبرة الغضب التي ميزت الجو العام وهو ما قد يعيد الأمور إلى نصابها ويهدىء الأوضاع التي كادت تخرج عن السيطرة خاصة أن الجلسة المنتظرة بين السليمي والرياحي تأجلت إلى وقت لاحق بسبب مشاغل رئيس النادي الإفريقي السياسية ليكون البلطي المنقذ منذ البداية وينطلق فعلا في مهامه سيما أن تعيينه جاء من أجل حسم الأمور المادية أكثر من بقية المشاغل في نادي باب الجديد.

ما سر غياب صامويل؟
علم «المغرب» أن تمارين النادي الإفريقي عرفت غياب المنتدب الجديد الكامروني ‹صامويل غووي› وهو ما فتح أبواب التأويلات على مصراعيها بشأن عودة اللاعب إلى موطنه الكامرون رغم أنه أمضى رسميا مع نادي باب الجديد عقدا يمتد إلى 4 مواسم كاملة...
‹المغرب› بحث في موضوع مغادرة اللاعب وذلك بالاتصال برئيس فرع كرة القدم عبد السلام اليونسي الذي أكد أن رحيل «صامويل» كان بعلم المسؤولين وبطلب من اللاعب الذي أكد حاجته للعودة إلى بلاده من أجل إنهاء بعض التفاصيل العالقة على أن يكون في تونس في نهاية الأسبوع مؤكدا أن السماح له بالمغادرة جاء كونه مازال غير مؤهل للعب مع الإفريقي في هذه الفترة ومضيفا أن تأهيل ‹صامويل› بات قريبا خاصة أن الجامعة الكامرونية أكدت أنها سترسل البطاقة الدولية في أقرب الآجال.
ورغم تصريحات اليونسي إلا أن بعض الأخبار من الكواليس تؤكد أن الكامروني غادر دون علم المسؤولين وذلك احتجاجا على عدم تمكينه من أي أموال رغم إمضائه.

البلطي يعود للواجهة
تأكيدا لما أشرنا إليه أعلن رئيس النادي الإفريقي رسميا أمس تولي منير البلطي مهمة رئاسة اللجنة العليا للدعم في النادي الإفريقي وذلك عملا بالفصل 49 من القانون الأساسي للفريق والذي يخول لرئيس النادي تعيين رئيس للجنة الدعم تتمثل مهمته الأساسية في مزيد توفير الدعم المادي للنادي والمساهمة في البحث عن موارد مالية جديدة...

تعيين البلطي كان متوقعا خاصة مع تحركات الساعات الأخيرة والرفض الجماهيري لاسم معز المزالي الذي كان الأقرب لتولي المهمة خاصة أنه يحظي بدعم الرياحي إلا أن القرار اتخذ نهائيا بأن يكون منير البلطي رئيسا للجنة العليا للدعم في النادي الإفريقي.
«المغرب» حاول الاتصال بالبلطي إلا أن هاتفه كان خارج الخدمة لكن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن منير البلطي سيكون الرجل الأول في الفريق في هذه الفترة حيث نال كافة الصلوحيات في الاجتماع الذي جمعه بسليم الرياحي الذي أكد أنه يريد الابتعاد وفسح المجال للبلطي لتولي المهمة.

المكتب التنفيذي للنادي الإفريقي
كشف أمس رئيس هيئة تصريف الأعمال في النادي الإفريقي سليم الرياحي عن تركيبة المكتب التنفيذي لنادي باب الجديد وذلك بالعودة إلى الفصل 41 من القانون الأساسي للفريق والذي يخول لرئيس هيئة تصريف الأعمال تسمية مكتبا تنفيذيا سيرافقه إلى غاية نهاية فترة النيابية والمحددة لأكتوبر 2018.

وفي ما يلي تركيبة المكتب التنفيذي للنادي الإفريقي

هاجر ونا : رئيسة اللجنة القانونية
مهدي الشاهد : رئيس لجنة الهيكلة والموارد البشرية
منوبي الطرودي : كاتب عام
منجي بوحليلة : رئيس لجنة البنية التحتية
أنس بن مالك : ناطق رسمي بإسم النادي
فتحي بن مباركة : رئيس لجنة الإعلام والاتصال والمستشهرين
فهمي عميري : رئيس لجنة التنظيم
مراد بوبكر : رئيس لجنة التجهيزات
سفيان بالسعدي : رئيس لجنة العلاقة مع الأحباء
هشام الباجي : رئيس لجنة النظام
ماليك بن الشاذلي : رئيس لجنة المئوية (الإفريقي 2020)
أشرف المازني : رئيس اللجنة الطبية
سمير السليمي : مدير رياضي
عبد السلام اليونسي : رئيس فرع كرة القدم
خليل العش : رئيس فرع الشبان
سفيان بن صالح : رئيس فرع كرة اليد
سامي الشرقي : رئيس فرع كرة السلة
شمس الدين السويح : رئيس فرع كرة الطائرة
مهدي الغربي : رئيس فرع السباحة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115