فيلم "باربي" يتخطى المليار دولار

أعلنت شركة "وارنر براذرز بيكتشرز" للإنتاج أن إيرادات فيلم باربي تخطت

إجمالاً المليار دولار منذ بدء عرضه في 21 جويلية ، مما يجعله من الأعمال التي حطمت رقماً قياسياً بدخوله نادي المليار.

أوضحت شركة الإنتاج وارنر براذرز أن إيرادات فيلم باربي في دور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا بلغت 459 مليون دولار، كما وصلت إيرادات الفيلم بالخارج إلى 572 مليون دولار، وتخطت إيرادات الفيلم الإجمالية 1.0315 مليار دولار. ويكتسح فيلم باربي في هذا الوقت حاليا شباك التذاكر بالمرتبة الأولى، بالتنافس مع فيلم أوبنهايمر الذي يليه بالمرتبة الثانية. وتحتل إيرادات فيلم باربي المرتبة الثانية مباشرةً بعد فيلم "سوبر ماريو براذرز" والذي تم عرضه في أبريل الماضي، وقد وصلت إيراداته حتى الآن 1.357 مليار دولار. بالرغم من تأجيل عرض فيلم باربي في بعض الدول العربية ودول الخليج حتى نهاية شهر أوت إلا أنه استطاع أن يدخل التاريخ بمبيعاته الضخمة، كما تحققت التكهنات بشأن تخطيه المليار دولار في أقل من ثلاث أسابيع من عرضه.

وتدور قصة الفيلم في إطار خيالي كوميدي حول الدمية باربي "مارغو روبي" التي تركت بلدتها وذهبت لتعيش بعالمها الخاص "عالم باربي" برفقة صديقاتها اللواتي يحصلن على مناصب قيادية، كما يظهر برفقتها صديقها "كين" وهو النجم "رايان غوسلينغ"، وتتلخص الانتقادات حول الهيمنة النسوية التي تطرحها قصة الفيلم، بالإضافة لنبذ الرجل بشكل واضح، مع أفكار تدعو لتفكك الترابط الأسري.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115