المخرج الياباني هاياو ميزاكي ضيف مهرجان سان سيباستيان الدولي

يحتفي مهرجان سان سيباستيان في إسبانيا في 22 سبتمبر المقبل بفيلم التحريك

"ذي بوي أند ذي هيرون" للمخرج الياباني الشهير هاياو ميازاكي، حيث يعد هذا العرض هو الأوّل لهذا العمل في أوروبا، على ما أفاد منظمو الحدث في بيان لهم..

 

الفيلم "ذي بوي أند ذي هيرون" هو أول فيلم لميازاكي منذ عشر سنوات، وربما هو الأخير لمخرج "سبيريتيد أواي" الصادر عام 2001 والذي نال أوسكار أفضل فيلم تحريك..

 

وقال منظمو الدورة الـ71 من مهرجان سان سيباستيان المُرتقبة بين الـ 20 والـ 22 من سبتمبر في المدينة الإسبانية في بيان: "هذه المرة الرابعة التي يشهد فيها المهرجان عرضًا لأحد أفلام ميازاكي، لكنّها المرة الأولى التي يكون فيها عمل المخرج الياباني ضمن لائحة الأفلام الرسمية للحدث السينمائي".

وأسس ميازاكي (82 عاما) استوديو "غيبلي" سنة 1985 مع المخرج إيساو تاكاهاتا الذي توفي عام 2018. وتولّى إخراج عشرات الأفلام بينها "برينسيس مونونوكيه" و"ماي نايبر توتورو".، وفي العام 2014، نال أوسكارًا فخريًا عن مجمل أعماله..

 

وتدورُ أحداث فيلم "ذي بوي أند ذي هيرون" -الذي صدر في يوليو في اليابان ويُعرض في مهرجان تورنتو السينمائي مطلعَ سبتمبر- حول الحرب العالمية الثانية في اليابان ويتناول العمل قصة طفل يُدعى ماهيتو يغادر طوكيو مع والده للإقامة في الريف بعد وفاة والدته بشكل مأساوي.

 

وتضم لائحة الأفلام الرسمية لمهرجان سان سيباستيان فيلم "ليل روج" للمخرج الفرنسي روبان كامبيلو. وتدور أحداث هذا العمل حول فترة الاستعمار الفرنسي في مدغشقر..

ومن بين الأعمال المتنافسة أيضًا "بوان" للأرجنتينيين بنخامين نايشتات وماريا ألتشيه، و"لا براكتيكا" للأرجنتيني مارتين ريختمان، و"آل ديرت رودز تايست أوف سولت" للأمريكية رافن جاكسون".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115