لطفي بوشناق يتميز في اختتام مهرجان سبيطلة

اسدل الستار مساء الجمعة 18اوت على فعاليات الدورة الثانية والاربعين لمهرجان العبادلة بسبيطلة واثث لحفل

الافتتاح فنان تونسي له شعبية جماهيرية في كامل الوطن العربي، التونسي المبدع والملتزم بموسيقاه لطفي بوشناق أحيى حفل الاختتام امام جماهير سفيطلة المميزة.

أبدع لطفي بوشناق وتميز في حفل الاختتام كجميع حفلاته، فبوشناق علامة تونسية موسيقية مميزة وناجحة، فنان نحت اسمه بالكثير من الاجتهاد وله جماهيرية كبرى داخل تونس وخارجها، العرض في سفيطلة جد مختلف عن بقية المسارح لجمالية المكان وعراقته، فبين حكايات الرومان واثارهم غنى ابن تونس للحب والوطن والمراة.

اسدل الستار عن الدورة الثانية والاربعين لمهرجان العبادلة بسبيطلة الذي افتتح بعرض للفنان محمد الجبالي وقدم المهرجان مجموعة من افضل العروض الفنية والموسيقية، الطربية والشبابية لتلبية جل الاذواق، ونجاح المهرجان فرصة لتعزيز ملف ادراج سبيطلة ضمن التراث العالمي.

فموقع سبيطلة هو المعلم الأثري الوحيد في العالم الذي يحتضن المعابد الثلاث للديانة الوثنية ما يعرف " الكابتول " ، كما يضم الموقع روائع أثرية كقوس النصر، ومنازل رومانية وحمامات استعملت إلى غاية القرن السادس ميلادي، مع مسارح وحنفيات وخزانات ماء ومحلات تجارية، ومعاصر زيت زيتون وسوق عمومية وشبكة قنوات صنعت من الفخار مازالت إلى اليوم في حالة جيّدة الى جانب شبكة صرف صحي متطورة وجميعها تؤكد جمالية الفضاء وتدعوا لمزيد الدفاع عن حقه كتراث عالمي.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115