الجزائر تلتحق بالكويت ولبنان وتسحب فيلم "باربي" بتهمة منافاة الاخلاق

 بعد نحو 25 يوما على بدء عرضه في الجزائر، قررت وزارة الثقافة والفنون سحب ترخيص عرض الفيلم

من قاعات السينما، وفق تقارير إعلامية جزائرية.

ونقلت صحيفة "الشروق" عما وصفتها بجهات مطلعة أن الوزارة قامت بسحب ترخيص عرض "باربي" الممنوح لشركة “أم دي سيني” للتوزيع، كما حذفت الشركة الفيلم من برنامج عرضها الأسبوعي، المنشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وجاء قرار الايقاف، حسب "الشروق"، بعد موجة الجدل الذي أثارها الفيلم، الذي اعتُبر منافيا لقيم وأخلاق المجتمع الجزائري، خصوصا أنه موجه لفئة الشباب والأطفال.

 

وأكد الصحفي الجزائري، على بوخلاف، في حديث مع موقع الحرة، منعه، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة طلبت من الشركة الموزعة "الكف عن البث".

ولم توضح الشركة الأسباب، وفق الصحفي، مشيرا إلى أن القرار أتى بعد تنديد بـ"الترويج للمثلية" من البعض، ومن بينهم الصحفي في التلفزيون الجزائري، عبد العالي مزغيش.

وكتب مزغيش في حسابه على فيسبوك نقلا عن "مصدر موثوق" أن وزارة الثقافة والفنون "تسحب ترخيص عرض فيلم "باربي". منع عرض الفيلم جاء بعد الجدل الذي رافق بعض مشاهده المصنفة كمنافية لقيم المجتمع" وقد بدأ عرض الفيلم في الجزائر منذ 19جويلية وهو من

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115