مسرحية "بنات سعاد" نعيمة الجاني تنقد الواقع التونسي

تواصل مسرحية "بنات سعاد " جولتها في العديد من المهرجانات التونسية، وحطت المسرحية الرحال في اكثر

من مدينة وهي تجمع الثلاثي نعيمة الجاني ولبنى السديري واميمة بن حفصية واخراج للصادق حلواس

وفي برنامج هذه الجولة ضمن المهرجانات الصيفية اللقاء مساء اليوم الثلاثاء 15 أوت 2023 في مهرجان بوقرنين، قبل أن تواصل المسرحية جولتها تباعا في كل من مقرين والمحمدية وحلق الوادي وقابس وقرمبالية وبن قردان والفحص والقيروان وفوسانة وقصر هلال.

 

وقال مخرج المسرحية الصادق حلواس خلال حضوره في برنامج كورنيش الإثنين 14 أوت 2024، من المهم أن تصل العروض الفنية إلى مختلف الجهات وخاصة في الجهات التي تفتقر إلى الأنشطة الثقافية..

 

وأشار الصادق حلواس إلى أنّ أميمة بن حفصية هي صاحبة فكرة بنات سعاد والتي تدور حول ظاهرة التنمّر التي تعرف تناميا في المجتمع، مضيفا أنّه شاركها في كتابة النصّ.

 

مسرحية بنات سعاد تتمحور حول ثلاث شخصيات وهي الأمّ (أرملة) التي تريد أن تتزوّج مجدّدا وابنتيها إحداهن ترغب في الزواج أيضا وأخرى متزوّجة وتريد الطلاق..

يقول ضيف كورنيش إنّه من خلال هذه التناقضات واختلاف أهداف الشخصيات نعمل على خلق وضعيات مضحكة وسردية جميلة.

ويعتبر الصادق حلواس أنّ العمل متكامل ومتميّز ويؤمّن الضحك مع تمرير رسائل مجتمعية ضمن معادلة مسرحية تعمل على طرح مواضيع جدية بطريقة كوميدية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115