نجاح فني وجماهيري لحفل لطيفة العرفاوي في قرطاج


" أهيم بتونس الخضراء حبا فاق عن ظني .. هنا أصلي و ميلادي.. هنا أهلي هنا سكني" ، بكلمات عبد الوهاب

محمد وألحان القيصر كاظم الساهر، غنت الفنانة لطيفة العرفاوي لتونس وللمرأة التونسية في عيدها الوطني مساء الأحد 13 أوت 2023 فهزّ صوتها المسرح الروماني بقرطاج في سهرة كان عنوانها الأبرز "نجاح جماهيري مستحق للطيفة العرفاوي في الدورة السابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي ".
جمهور غفير جدّا تحول قبل ساعات وتكبد عناء الانتظار في طوابير طويلة للقاء فنانة تونسية طالما أمتعته بأغانيها طيلة عقود .. جمهور لم يكن من النساء فقط وإنما من الرجال أيضا الذين جاؤوا للاحتفال بنساء حياتهم في عيدهن.
سهرة احتفالية واكبتها كل من الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية وآمال بالحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّن وعديد الوجوه السياسية والفنية على غرار لمين النهدي ومحمد علي النهدي وآمنة فاخر ومحمد الجبالي وأحمد الرباعي وألفة بن رمضان وغيرهم ، ونشير الى أن الفنانة لطيفة العرفاوي تطوّعت لإحياء هذا الحفل الفنّي وتبرّعت بمائة ألف دينار لفائدة برنامج "صامدة" للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف والمهدّدات به ولبرنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي.
ومن المفاجآت التي أعدتها لطيفة العرفاوي في سهرتها استقبالها لكورال "سيدي سامي" حيث اعتلى الركح قرابة 30 طفلا وطفلة رافقوها في أداء أغنية "للشمس" من كلمات الشاعر ياسين الحمزاوي وألحان أمين قلصي اما الكوريغرافية فأشرفت عليها درّة عياد، ورافق هذه الأغنية فيديو على الشاشة العملاقة لأبرز النساء الرائدات في مختلف المجالات .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115