صدور الجزئين 4 و5 من موسوعة "القتلة" لمحمد الباز

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب الجزأين الرابع والخامس من موسوعة "القتلة.. جذور العنف عند مرشدى

الإخوان" للدكتور محمد البازوفقا لموقع "اليوم السابع".

تناول الباز فى الجزء الرابع من الموسوعة المخفى فى سيرة المرشدين الخمسة للجماعة، ويقول الباز فى تقديمه للجزء الرابع: "لا أتعامل مع عمر التلمسانى على أنه كان مرشدًا من مرشدى الجماعة الإرهابية فى عصر مبارك، رغم أنه قضى فى هذا العهد ما يقرب من خمس سنوات، فقد كان إلى سلوك وأداء عصر السادات أقرب، ثم إنه لم يتغير خلال سنوات مبارك الأولى، وهى السنوات التى لم تكن فيها ملامح الرئيس الجديد قد بدت بعد".

أما في الجزء الخامس للموسوعة تناول الباز تاريخ سفاحي الجماعات الإرهابية ويقول: "ظلت جماعة الإخوان طوال تاريخها تتمسك بالإنكار الشديد لكونها الرحم الذي خرجت منه الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي روعت العالم، وأنها كانت المعمل الذى تدرّبت فيه عناصر هذه الجماعات جميعهم، بل كانت ولا تزال تزايد على الجميع بأنها ضد العنف، وأنها أصدرت بيانات أدانت فيها عمليات إرهابية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115