السينما العمانية في كوريا الجنوبية

يشارك الفيلم الوثائقي "الزيج" في النسخة الثانية عشرة من مهرجان الفيلم العربي الذي تنظمه الجمعية الكورية العربية في كوريا الجنوبية

ضمن عشرة أفلام تم اختيارها من تسع دول عربية، وهي: لبنان، والسعودية، والإمارات، والجزائر، والأردن، ومصر، وقطر، وفلسطين، وسلطنة عُمان..

 ويعرض الفيلم خلال يومي 3 و6 أوت في العاصمة "سول"، وتعد هذه أول مشاركة لأفلام عُمانية في هذا المهرجان الذي انطلق في عام 2008..

 وقال صلاح الحضرمي مخرج فيلم "الزيج": "أنا سعيدٌ بهذه المشاركة في هذه الدورة من المهرجان، وهذا فخر لفريق العمل، حيث لم تكن هناك مشاركات سابقة لأفلام عُمانية في النسخ السابقة من هذا المهرجان، وأبارك لطاقم العمل على هذا الإنجاز".

ويعد فيلم "الزيج" فيلمًا وثائقيًّا طويلًا من إنتاج الجمعية العُمانية للسينما، وقد تناول الفيلم ارتباط الإنسان العُماني بمهنة زراعة وصناعة قصب السكر ونتائج تصنيعه التي امتزجت بين المتعة والصعوبات وتوضيح للقيمة الغذائية والاقتصادية والأثر الاجتماعي وكيفية تقبل التغيير والتحديث.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115