الأمريكي "بان هاربر" يغني للحرية في قرطاج

كانت سهرة الفنان الأمريكي "بان هربر" ومجموعته الموسيقية "المجرمون الأبرياء" على ركح المسرح الروماني

بقرطاج، الليلة الماضية (30 جويلية) ضمن الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي، مميّزة بإيقاعات الجاز والسول والروك والريغي والبوب. وقدّم خلالها الفنان الأمريكي الشهير "بان هاربر" ومجموعته الموسيقية المتألفة من 4 عازفين على آلات الغيتار والباص والطبول والأورغ، مختارات من 17 باقاته غنائية ظلت راسخة في أذهان جمهوره ومتابعيه الأوفياء، ومنها ما هو يعود إلى تسعينات القرن الماضي.

وبدت إطلالة "بان هاربر" على الجمهور الحاضر بكثافة على مدرّجات المسرح الروماني بقرطاج من جنسيات مختلفة (تونسية، أمريكية، كندية، أوروبية)، إلى جانب حضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بتونس "جوي هود"، مثيرة وحماسية، تماما كموسيقاه وما تحمله من دلالات عديدة المعاني منها المرح والسعادة والصخب، وهو ما تجلّى في الإيقاعات الموسيقية الصاخبة التي أرقصت الحاضرين، ولكنها موسيقى تُلفت الانتباه في مضامينها ورسائلها إلى قضايا إنسانية كونية كالعدالة والحريات والميز العنصري والعبودية.

وفي كلمته أمام الجمهور، عبّر "بان هاربر" عن سعادته لتواجده بتونس للمرة الأولى وفي مهرجان قرطاج الدولي. وقال إن هذا الحفل بالنسبة إليه هو "حلم العمر الذي تحقق، إنه حقا عرض اختلف عن باقي العروض التي أديتها في مختلف أنحاء العالم".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115