إصدارات: توقيع وتقديم الديوان الشعري الجديد للروائي والشاعر لطفي الشابي «نصف قمر على ليل الحديقة»

تنظم رابطة الكتاب الأحرار فرع الوطن القبلي بالتعاون مع رواق «ريدار» حفل توقيع وتقديم الديوان الشعري الجديد للشاعر والروائي لطفي الشابي «نصف قمر على ليل الحديقة» وذلك مساء اليوم الأربعاء 31 اوت 2016 برواق ريدار حي المستشفى بمنزل تميم.
لطفي الشّابي

شاعر وروائيّ تونسيّ ولد في 12 ماي 1965 بقصر هلال وصدر له: «ما لم يقله الشّاعر» ( رواية سنة 2009 ) ، «واقفون هنا والمدى واقف» ( ديوان شعريّ، سنة 2011 ) ، « المائت » ( رواية، دار الجسر الصّغير سنة 2013)، « نصف قمر على ليل الحديقة » (مجموعة شعرية، دار نقوش عربيّة 2016 ).. والشابي ناشط في عديد الجمعيّات الثقافيّة والمدنيّة على غرار جمعيّة أحبّاء المكتبة والكتاب بنابل، رئيس جمعيّة فنون المتوسّط الثقافيّة بنابل منذ سنة 2010، عضو مؤسّس لمجموعة « «أقواس» للعروض الموسيقيّة والأدبيّة، المنسّق العام لجمعيّة معابر للبحوث الموسيقيّة والمشهديّة والتّثاقف المغاربي المتوسّطي بتونس العاصمة ،عضو ورشة الجسر الصّغير للكتابة والكتاب والمستشار الأدبيّ لدار النّشر «الجسر الصّغير» (تونس).. صدر الديوان الشعري الاخير «نصف قمر على ليل الحديقة»

بعد طول انتظار كما عبر الشاعر لطفي الشابي : «أفرجت المطبعة أخيرا عن كتابي «نصف قمر على ليل الحديقة» بعد مخاض لم أر أطول ولا أعسر منه في كلّ الكتب التي أصدرتها سابقا... في كلّ ولادة درسٌ.. ومع كلّ تجربة نشر مكابدة تفوق بأشواط مكابدة الكتابة.. والعاقل يلتقط المواعظ دائما ويحفظها جيّدا... ولا يشكو...» واضاف الشابي : من « واقفون هنا... والمدى واقف « إلى نصف القمر.. مسافة من الحلم تأبى أن تكفّ عنّا نصالها أو تحجب عن أبصارنا خيالها...تجدر الاشارة الى انه سيقدم خلال حفل التوقيع الشاعر معاوية الفرجاني والشاعرة نورة عبيد مداخلتين حول كتاب «نصف قمر على ليل الحديقة»..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115