وزارة الفلاحة تؤكد السيطرة على كل الحرائق

أكدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الخميس، السيطرة على كافة الحرائق التي نشبت أيام 24 و25 و26

جويلية 2023 بالعديد من المناطق الغابيّة دون تسجيل خسائر بشريّة، مشيرة الى انه يجري، حاليا، القيام بعملية التبريد في وقت يبقى في الوضع تحت المراقبة المستمرّة تحسبا لإعادة اندلاعها من جديد.
وأوضحت وزارة الفلاحة، في بلاغ لها، أن عدد هذه الحرائق في المناطق الغابية بلغ 20 حريقا بولايات باجة وجندوبة ونابل وبنزرت والقيروان وسليانة والقصرين، وكان أشدها بمناطق ملّولة وعين الصّبح بطبرقة من ولاية جندوبة ووشتاتة بولاية باجة والكريب بولاية سليانة وزغدود بولاية القيروان.
وأبرز المصدر ذاته، دور أعوان الإدارة العامّة للغابات في معاضدة المجهودات الوطنيّة لمقاومة الحرائق من خلال تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية من وسائل إطفاء، 39 شاحنة إطفاء و5 آلات كاسحة، وفرق عمل بالتنسيق مع مراكز حماية الغابات المحلية والجهوية والولايات المجاورة ووكالة المعدّات لتسوية الأراضي الفلاحية.
ودعت الإدارة العامّة للغابات متساكني المناطق الغابيّة إلى توخي الحذر والاحتياط توقيا من انتشار النيران والإبلاغ عن أيّ تحركات أو أحداث مشبوهة داخل الغابات على رقم المركز الوطني لحماية الغابات من الحرائق برادس 71297842 وعلى رقم الحماية المدنية 71190100.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115