احتفاء بدرة بوشوشة في مهرجان السينما الإفريقية بسويسرا

تسجل السينما التونسية حضورها بقوة في الدورة السابعة عشرة لمهرجان السينما الافريقية بلوزان في سويسرا من

17 إلى 20 أوت 2023 وذلك من خلال 7 أفلام بين أشرطة قصيرة وأفلام طويلة تم إنتاجها بين 1994 و2022.
كما تخصص هذه الدورة ماستر كلاس احتفاء بالمسيرة « الاستثنائية » للمنتجة التونسية درة بوشوشة، وذلك بالتعاون مع المكتبة السينمائية السويسرية.
وسيتابع جمهور المهرجان خمسة أفلام تونسية طويلة هي « نحبك هادي » لمحمد بن عطية (2016) ووثائقي « يامن عاش » لهند بوجمعة (2012) و »صمت القصور » لمفيدة التلاتلي (1994)
و »ساتان روج » لرجاء العماري (2002) إلى جانب فليم تم تصويره في تونس وهو « صبرية » لعبد الرحمان سيساكو (1997).
أما عن الأفلام القصيرة فتحضر السينما التونسية من خلال « قنديلة » وهو فيلم تحريك لنادية الرايس (2022) و »نهار الكيراتين » لسامي التليلي (2022)
وفي إطار استعادي لمسيرتها تنظيم ماستركلاس بعنوان « لقاء فلنتحدث سينما » سيتقدم المنتجة التونسية درة بوشوشة لمحة عن مسيرتها ومختلف تجاربها الإبداعية المتعلقة بالإنتاج السينمائي في افريقيا وذلك خلال لقاء يديره ألكس موسى ساوادو المدير الفني للمهرجان وأوليفييه بارليه الكاتب الصحفي ومؤسس موقع « أفريكولتور. ومن المنتظر ان تتطرق في مداخلتها ايضا للفرص المتاحة وللصعوبات التي يواجهها المنتجون المستقلون في المجال السينمائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115