مهرجان الشهيد محمد البراهمي الثقافة العربية

تحتفي دار الثقافة ابن رشيق بالذكرى العاشرة لاغتيال الشهيد محمد البراهمي بالفنون لأن الفن عنوان دائم

للحرية.
وتنظم الدار بالمناسبة مهرجان محمد البراهمي الثقافة العربية من 24الى 26جويلية 2023 وتتوزع العروض على ثلاث فضاءات مختلفة وهو بدعم من ززغرة الشؤون الثقافية.
ينطلق المهرجان يوم 24جويلية بمعرض المقابلات الصحفية التي كتبت عن الشهيد ثم الكلمات الترحيبية من قبل وزيرة الشؤون الثقافية. ومديرة التظاهرة وعائلة محمد البراهمي.
يليها تقديم كتاب "الشهيد محمد البراهمي الانسان" لرفيقه وصديقه مراد العمدوني.
تتواصل فعاليات اليوم الأول مع الأغنية الملتزمة وعرضين موسيقيين في شارع الحبيب بورقيبة لنادي إلشيخ امام وفرقة كرامة.
تتواصل فعاليات المهرجان في يومه الثاني 25جويلية الموافق ليوم الاغتيال وتنطلق فعاليات هذا اليوم بالمسابقة الوطنية في كتابة المقال الصحفي وفي التاسعة مساء يكون الموعد مع سهرة للفنانة السورية لينا شاماميان.
تهتم فعاليات مهرجان الشهيد محمد البراهمي الثقافة العربية يوم 26جويلية لندوة فكرية عنوانها "مسؤولية المثقف والاعلامي في حماية ارث الشهداء" بحضور ضيف الشرف خالد حتر من الاردن وتكون نهاية الاحافالية بالاعلان عن نتائح مسابقة المقال الصحفي.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115