الجزيري: عرض ''المحفل'' ناجح وهو ضحية حملة ممنجهة

أوضح المخرج التونسي فاضل الجزيري، اليوم الإثنين 17 جويلية 2023، أثناء استضافته في برنامج

"كورنيش"، أن المشاركين في إعداد وتقديم عرض "المحفل" الذي افتتح به مهرجان قرطاج الدولي يتمتعون بتكوين أكاديمي جيد وقاموا بعمل متميز.

كما اعتبر الفاضل الجزيري أن "الكراهية" والنقد اللاذع الذي تعرض له عرض "المحفل" ليس بريئاً ويندرج ضمن حملة ممنهجة ضد مهرجان قرطاج أو ضد وزارة الثقافة، وفق تعبيره.

وقال:" انطلقنا في إعداد العرض منذ شهر جانفي الماضي لكن الفكرة تعود إلى أكثر من سنتين.. وسأواصل الدفاع عن العرض وصناعه بشراسة ومن الممكن اعادة تقديمه في هذه النسخة من مهرجان قرطاج".

وتابع:" عرض "المحفل" ناجح وأعجبني وعشته وكأنني أعيش مغامرة جمالية وتقنية.. ومقارنة "المحفل" ب"النوبة" لا تصح لعدة اعتبارات فنية".

ويذكر أن "المحفل" إنتاج مشترك بين مركز الفنون بجربة ومسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، وهو عرض فرجوي أعاد تجسيد طقوس الأعراس البدوية التونسية وذلك تثمينًا لهذا التراث اللامادي برؤيةٍ معاصرة.

وقد مزج الجزيري في حفله بين الموسيقى التقليدية والحديثة، حيث تم توظيف أنماط فنية متنوعة، تجمع بين الموسيقى الشعبية الفولكلورية التونسية وموسيقى الروك والبلوز والجاز وغيرها.

والفاضل الجزيري فنان مسرحي تونسي قدّم عدة عروض مسرحية أبرزها "غسالة النوادر" و"عرب" و"الكريطة"، كما قدم عروضًا أخرى على غرار "الحضرة" و"نوبة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115