"جولات في عالم الطهي" في المهدية

احتضن البرج الكبير بالمهدية على امتداد يومي 15 و16 جويلية 2023 تظاهرة "جولات في عالم الطهي" في

نسختها الثالثة بالشراكة مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وبتنظيم من جمعية "جولات تضامنية" .

وتضمن برنامج هذه التظاهرة عرض وبيع منتوجات المنتفعات والمنتفعين ببرنامج Balades Culinaires وعرض أكلات وأطباق من الماضي في طور النسيان والاندثار يتم تثمينها والتعريف بها من خلال مهرجان للطبخ والتذوق.

وشملت التظاهرة تنظيم جملة من المسابقات والأنشطة من ذلك مسابقة في أفضل بريك حلو الذي يعد من اختصاصات المهدية ومسابقة في فن الطاولة والأكل إضافة إلى عرض أزياء ذات طابع خاص مستوحاة من تدوير النفايات البحرية.

هذا وانتظمت مجموعة من الورشات الحية في النسيج والفسيفساء أمنها حرفييون ومختصون في المجال. واختتمت بحفل إمضاء كتب تهتم بمجال الطبخ وعرض للوحات موسيقية وكوروغرافية أمنها شباب جهة المهدية وتكريم المشاركين والمشاركات في هذه التظاهرة.

وفي إطار تشجيعها على الكتاب العلمي ومزيد التعريف بالمواقع الأثرية، أسندت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية للفائزة في لعبة البحث عن الكنز إصدارها الحديث "المهدية زمن الخلفاء الفاطميين تاريخ وآثار".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115