مدينة العلوم بتونس: النسخة 20 من سهرة النجوم

تنظم مدينة العلوم بتونس، يوم الجمعة 28 جويلية الجاري وضمن برنامجها السنوي، النسخة العشرين من

سهرة النجوم وتمثل هذه التظاهرة مناسبة للربط بين النهوض بالثقافة العلمية والتكنولوجيا والابتكار خاصة في علاقة بعلمي الفلك والفضاء، حسب بلاغ صادر عن مدينة العلوم.

وسيتم بالمناسبة إطلاق قمر صناعي مكعب ذي أهداف تربوية، غير تجاري، تم تركيبه و تجربته خلال دورة تدريبية بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمنظمة العربية للثقافة والعلوم "الألكسو"، والمركز الصيني لعلوم الأطفال والشباب والجمعية الصينية والتكنولوجيا.

وسيتم خلال هذه السهرة تقديم محاضرات أهمها مداخلة حول " الانفجار العظيم وثابت هابل" للأستاذ عمار سكاجي، مدير مركز الفيزياء الفلكية بالمملكة الأردنية وأستاذ الفيزياء النظرية والرياضيات ومحاضرة حول " تطور الفكر الانساني في مجال علم الفلك" للأستاذ بجامعة القاضي عياض وعضو المرصد الفلكي أوكايمدن بالمملكة المغربية فؤاد سفياني لاكريزي.

وسيتاح للحضور، أساسا ملاحظة القمر وكوكب وزحل واكتشافهما عبر المناظير بالتوازي مع متابعة ندوات حول الفضاء والنجوم الرامية والقمر الصناعي التونسي الأول " تحدي واحد" كما سينتظم بالمناسبة عروض فنية ومسرحية بالموقع الأثري أبي فهر بمدينة العلوم يتخللها مقاطع موسيقية وفقرات تنشيطية .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115