انطلاق مهرجان القدس للسينما العربية

بمشاركة 32 فيلما من نحو عشر دول انطلقت الدورة الثالثة من مهرجان القدس للسينما العربية على المسرح

الوطني الفلسطيني (الحكواتي) بحضور عدد من صناع وعشاق الفن السابع.

ويشمل برنامج المهرجان الممتد حتى 16 جويلية جلسات حوار ولقاءات مفتوحة مع صناع الأفلام وورش تدريب لكتابة السيناريو والمونتاج وصناعة الأفلام الوثائقية.

وقالت مديرة المهرجان نيفين شاهين في الافتتاح "برنامج هذه السنة حافل بالأفلام التي تتناول مختلف القضايا، على مدار ستة أيام نعرض 32 فيلما تلامس آلام وآمال، أحلام وطموحات، ذاكرة وتاريخ، الشعوب العربية الشقيقة".

وعرض المهرجان في الافتتاح الفيلم المصري (19 ب) للمخرج أحمد عبد الله السيد وبطولة سيد رجب وناهد السباعي وأحمد خالد صالح فيما يشمل باقي البرنامج أفلاما من لبنان وتونس والمغرب ومصر والجزائر والسعودية والعراق والسودان والأردن وفلسطين.

ومن أبرز الأفلام الروائية المدرجة بالبرنامج (جزيرة الغفران) للمخرج التونسي رضا الباهي و(حمى البحر المتوسط) للمخرجة الفلسطينية مها الحاج و(بركة العروس) للمخرج اللبناني باسم بريش.

كما يشمل البرنامج أفلاما وثائقية من بينها (خذني إلى السينما) للمخرج العراقي الباقر جعفر و(أجساد بطولية) للمخرجة السودانية سارة سليمان و(فلسطين الصغرى) للمخرج الفلسطيني عبد الله الخطيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115