قريبا: مسرحية "الهروب من التوبة" اخراج تونسي ونص عراقي

يضع المخرج ومدير مركز الفنون الدرامية والركحية بتوزر عبد الواحد مبروك اللمسات الأخيرة على عمل مسرحي

جديد من انتاج المركز بعنوان "الهروب من التوبة" وهو من تأليف الكاتب العراقي فلاح شاكر الذي سبق له التتويج في أيام قرطاج المسرحية في أكثر من دورة .

" الهروب من التوبة" قصة ثلاث شخصيات تعاني من قلق نفسي و وجودي تحت وطأة الشعور بالذنب الأزلي الذي يدفع الضحايا، أن يصبحوا جلادين أتيحت لهم الفرصة ليعيشوا دوامة وجع الضمير و البحث عن الخلاص و ربما، الاتجاه إلى المخلّص أحد أكثر الأساليب شيوعا؟ لكن هل من الممكن الخلاص دون خسارات موجعة؟

هذا ما تحاول الشخصيات في عرضنا المسرحي الوصول اليه" كما قدمها مخرجها عبد الواحد مبروك.

المسرحية تجمع بين رياض البدوي في الموسيقى والثلاثي عبد الواحد مبروك وحليمة عيساوي وبلقيس جوادي وجليلة مداني في تصميم الملابس .

هذه المسرحية ستعرض في عرض ما قبل الاول في الأيام القادمة في مدينة توزر في أنتظار عرضها الاول في العاصمة واخر اعمال عبد الواحد مبروك هي مسرحية "18اكتوبر" الني نقدت الوضع السياسي في تونس، والمخرج معروف باعماله المشاكسة للسلطة والمجتمع، فنان ينتصر فقط لحرية المسرح والمبدع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115