في المنستير: صالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية

تحتضن دار الثقافة ببوحجر بولاية المنستير بداية من 23 جوان الجاري وعلى إمتداد ثلاثة أيام فعاليات الدورة

الثالثة للصالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بدور الثقافة وبالمركب الثقافي بالمنستير.

وتنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير شكري التليلي، الذي بين أنّ الصالون يعد فرصة للتعريف بإنتاجات نوادي الاختصاص لا سيما في سياق الدور الهام لهذه النهوادي في تأطير رواد دور الثقافة من مختلف الشرائح العمرية.
ويفتتح الصالون يوم الجمعة 23 جوان الجاري على الساعة الرابعة والنصف مساء على وقع أنغام عرض طبالة سيدي نصر بالساحلين الذي سيجوب شوارع مدينة بوحجر، ثم عرض للفنان وعازف القيثار محمّد أمين بن عافية مع تكريم للفنّان التشكيلي المختص في فن الفسيفساء كريم كريم على أن تفتتح المعارض وتنطلق المسابقات على الساعة الخامسة والنصف مساء.
ويواكب منشطو نوادي الفنون التشكيلية والبصرية يوم السبت 24 جوان الجاري دورة تكوينية حول الإعلام والتعريف بالأنشطة الثقافية تأطير الإعلامي خالد الشرفي، في حين تبدأ على الساعة الثالثة بعد الزوال ورشات في النحت بالخزف مع الفنانين جهاد سويد وحمدي مزيو وناجح بوجناح، والنحت على اللينو مع الفنانين التشكيليين سهى بنور وأماني بن خليفة وأميرة بكوش ولبنى النعيري، والرزين مع نجاة الحاج عبد الله وفاتن بالحاج ولأماني حسي.
وتشرف على ورشة الرسم الزيتي الأستاذتان أميرة بن حمودة ونادية بن سالم، وورشة تقنيات الفسيفساء المعاصر مع الفنان كريم كريم والفنانة التشكيلية فريدة الدبوسي، وتقنيات التقاط وتعديل الصورة والفيديو مع الفنانين الفوتوغرافيين شكري بن عبد الحفيظ وعلاء الدّين ساسي وكريم كريم، وورشة تقنيات الخط العربي مع الأستاذ عليّ الدبابي.
وتتواصل الورشات يوم الأحد 25 جوان الجاري على أن يختتم الصالون بتكريم المشاركين في الورشات والفائزين في المسابقات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115