"تجارب" غامرة في القصر السعيد

في إطار انفتاحها على محيطها الخارجي وسعيا منها لمزيد التعريف بالتراث الوطني، شاركت وكالة إحياء التراث

والتنمية الثقافية اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023 في تظاهرة تنشيطية لمتفقدي التعليم الابتدائي للغة الفرنسية بجهة باردو احتضنها مركز الفنون والثقافة والآداب "القصر السعيد" وذلك بحضور السيد شكري الدجبي، مدير إدارة الإعلامية بوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والسيد المنصف الحمزاوي، كاتب عام القصر السعيد والسيدة نادية الصيد عاشور، متفقدة تعليم ابتدائي تونس 2.
وأمّنت ممثلتي وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية المدرّسين والمدرّسات من خوض تجارب غامرة باعتماد االواقع الافتراضي من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية بالبلاد التونسية وتعرّف المشاركون من رجال التعليم على تجربة متحف جربة للتراث الثقليدي و بيلاو الافتراضية التي تعدّ تجربة نموذجية في تثمين التراث الثقافي المغمور بالمياه.
وتضمّن النشاط زيارة موجّهة لفضاء مركز الفنون والثقافة والآداب "القصر السعيد" أمّنها ممثلي المعهد الوطني للتراث.
وتهدف هذه الزيارة إلى تمكين المدرّسين من التعرف على التجارب الافتراضية الغامرة والاطلاع على المخزون الثقافي والحضاري لتاريخ تونس بهدف تشجيع التلاميذ وحثّهم على زيارة المتاحف والمعالم التاريخية في إطار التربية المتحفية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115