مهرجان آنسي لافلام الصور المتحركة بفرنسا يعلن عن جوائزه

فاز الفيلم الكوميدي "ليندا فو دو بوليه" بجائزة الكريستال الفضية، في مهرجان "أنسي" لأفلام الرسوم المتحركة في فرنسا، وهو من إخراج كيارا مالتا وسيباستيان لودنباش.

 

وذهبت جائزة لجنة التحكيم في المهرجان إلى فيلم "لي كاتر آم دو كويوت" للمخرج المجري آرون غودر، ويروي الفيلم قصة أمريكيين يحاربون إنشاء مشروع خط أنابيب نفط.

أما جائزة الجمهور فذهبت إلى فيلم "سيروكو إي لو روايوم دي كوران دير" للمخرج الفرنسي-البلجيكي بينوا شيو، والذي يدور حول شقيقتين تعيشان بعض المغامرات.

وقال المنظمون، إن أفلام المهرجان حظيت بحضور قياسي، بزيادة 19 في المائة عن حضور العام الماضي.

يشار إلى أن مهرجان "أنسي" يعد منبرًا مهمًّا للاحتفال بالرسوم المتحركة، وأفلام الكارتون، وتبادل الأفكار والتجارب، من خلال هذا المهرجان، حيث يتم تعزيز التعاون والتواصل بين صناع الرسوم المتحركة من جميع أنحاء العالم، مما يسهم في تطوير وتعزيز هذا الفن وإبقائه حيويًّا وذلك منذ عام 1960.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115