مسرحية "انا الملك" لمعز حمزة في مهرجان خليفة السطمبولي

فعاليات مهرجان خليفة السطمبولي بالمنستير الذي ينظمه مركز الفنون الركحية والدرامية بالشراكة

مع المركب الثقافي بالجهة ويلتقي جمهور الفن الرابع مساء اليوم الاحد 18جوان 2023 مع ثالث عروض المهرجان "انا الملك" اخراج معز حمزة.

مسرحية "انا الملك" من تمثيل نور الدين العياري وفاتن الشوايبي وضياء منصوري واروى الجندوبي ومعز حمزة، وملابس لجليلة المداني وصوت تسجيلي لعماد الوسلاتي وتنفيذ الموسيقى عبد الله بن ميمون.

"انا الملك" مسرحية تشاكس السلطة وتنقد الواقع، يجمع النص التاريخ والحاضر ويضعهما على محك النقد، المسرحية جريئة تنقد كل الانظمة الاستبدادية وتنتصر لاصوات الشعب المرهقة والموغلة في الانين، عمل يكشف قبح السلطة وانتشار الفساد منذ "اوديب" الملك الى اللحظة الراهنة.

"انا الملك" عمل يقوم على تجميع نصوص عالمية وشذرات ركية مختلفة يبدع في تقدميها ممثلين امنوا بالركح والمسرح، عمل يعري الواقع السياسي ويكشف قبح مؤامرات الغرف المظلمة، ينطلق بجملة "شعبي التعس" وينتهي بها، هي دورة الحياة السياسية لكل حاكم ظالم يبحث فقط عن كرسي الحكم دون اعتبار لمصلحة الشعب كما تقول احداث العمل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115