الجزائر تحتفل بافتتاح متحف افريقيا الكبير

ر العاصمة، المقر المؤقت لمتحف إفريقيا الكبير بفيلا بولكين بحي حسين، التي تحتضن هذا المشروع القاري

الرائد, و المسجل في أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063 بهدف إظهار التأصل التاريخي للقارة الإفريقية وثقافتها وتراثها المتعدد الضارب في الإنسانية.

 

 

وأكدت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية في كلمة قرأها بالنيابة عنها الأمين العام بالوزارة، أن هذا المشروع الإفريقي الرائد "سيعرض للعالم الثقافة الإفريقية وتراثها وتاريخها وكل إبداعاتها عبر القرون بالقدر الذي سيمكن من حماية هذا الإرث التاريخي المتنوع والثري ثراء القارة السمراء".

 

واعتبرت في هذا الصدد، بأن فتح المجال للجزائر لإقامة هذا المتحف الكبير على أرضها يعتبر تقديرا لجهود الجزائر الدائمة في "تعميق كل أشكال التعاون والتنسيق بين الدول الإفريقية وخاصة في دعم كل أسباب تحقيق النهضة الإفريقية".

وسيساهم المتحف الّإفريقي الكبير, في "تعزيز الاندماج بين جميع الدول والشعوب الإفريقية وتوحيد الأهداف مع تبيان الأصالة التاريخية والحضارية للقارة", كما ستتمكن إفريقيا من تبليغ "صوتها الثقافي الأرقى وتعبر عن إرادتها الحرة في بناء حاضرها وحماية مستقبلها سياسيا واقتصاديا وثقافيا".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115