جليلة الطريطر وشكري السعدي في ضيافة وزيرة الشؤون الثقافية

استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية الدّكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الاثنين 12 جوان 2023 بمقرّ الوزارة كلاّ

من الدكتورة جليلة الطريطر والدّكتور شكري السعدي، وذلك بمناسبة حصولهما على جائزة الشيخ زايد للكتاب التي ينظّمها مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.
وقد فازت الدكتورة جليلة الطريطر بجائزة "الفنون والدراسات النقدية" عن كتابها "مرائي النّساء: دراسات في كتابات الذّات النّسائيّة العربيّة" الصادر عن الدار التونسيّة للكتاب عام 2021، والدكتورة الطريطر هي باحثة أكاديميّة تونسيّة وناقدة مختصّة في كتابات الذّات ومترجمة، وتعمل حالياً أستاذة في الأدب الحديث بقسم اللّغة والآداب والحضارة العربيّة بكليّة العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة بجامعة تونس.

وتحصّل الدكتور شكري السعدي على "جائزة الترجمة" عن العمل المترجم " العبارة والمعنى: دراسات في نظرية الأعمال اللغويّة" لجون سيرل"، الصادر عن وزارة الشؤون الثقافية - معهد تونس للترجمة سنة 2021، والسيد شكري السعدي هو أستاذ علوم اللغة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة تونس ورئيس قسم اللغة والآداب والحضارة العربية (سابقا).
وقد تسلّم المتوّجان جائزتيهما مؤخّرا خلال فعاليات الدورة 32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي احتفت بالعلاّمة التونسي والعربي ابن خلدون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115