اختتام برنامج « أنت تقرّر » بدوار هيشر

اختتم يوم الأحد 11 جوان بالمركب الشبابي بمنوبة، برنامج « أنت تقرّر » الذي تنجزه جمعية آفاق النجاح

بالمنطقة بالشراكة مع كل من المندوبية الجهوية للشباب والرياضة، ومندوبية شؤون المرأة والأسرة والطفولة، وبتمويل من المعهد الجمهوري الدولي لتعزيز الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

واستعرضت رئيسة جمعية آفاق النجاح فاطمة الدريدي بالمناسبة نتائج هذا البرنامج والمتمثلة في ثلاث مشاريع شبابية منها شريط توعوي تحسيسي حول المشاركة في الانتخابات، ومطوية ومسابقة ثقافية أنت تختار شارك فيها عدد هام من شباب المنطقة سيقع خلال الاختتام تكريم المتوجين منهم .

وتأتي هذه الإنتاجات بعد تشريك 30 شابا وشابة (بين 18 سنة و39 سنة) من المنطقة، من المنقطعين عن الدراسة ومن خريجي التعليم العالي العاطلين عن العمل وذوي الاحتياجات الخصوصية، في 12 دورة تكوينية ومرافقة طيلة مدة 10 أشهر، وذلك بهدف دعم مشاركتهم في الشأن العام والحياة العامة و في صنع القرار، وتفعيل مساهمتهم فى تحديد احتياجاتهم.

وتمحورت الدورات التكوينية المتماشية مع متطلبات المشروع المندرج في إطار دعم المسار الانتخابي ولمزيد تكريس مبادئ الديمقراطية، حول المواطنة والانتخابات والدستور والاتصال وإعداد أفكار مشاريع صغرى وكيفية تسويقها وحصولها على التمويل وبلورتها على أرض الواقع.

وللإشارة تم خلال هذا القاء تكريم جميع الشركاء والمساهمين في انجاح المشروع من مختلف مكونات المجتمع المدني وتثمين جهود جميع الأطراف المساهمة في النهوض بالشباب في معتمدية دوار هيشر وفي الارتقاء بالوعي المواطنين والمجتمعي لديهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115