افتتاح المهرجان الدولي لفن السيرك

مشاهد تحبس الأنفاس وحركات بهلوانية أبهرت الحاضرين صغارا وكبارا في عرض افتتاح الدورة السادسة من

المهرجان الدولي لفن السيرك وفنون الشارع، وهي دورة انطلقت من مدينة المرسى مساء الأحد 11 جوان لتجوب 9 ولايات أخرى إلى حدود يوم 25 جوان الحالي.
ودام العرض 60 دقيقة، تناوبت خلاله الفرق المشاركة، من تونس وموريتانيا وإيطاليا والبرتغال واسبانيا والسينغال وبوركينا فاسو والكوت ديفوار والكامرون والأرجنتين والشيلي والبيرو، على تقديم لوحاتها وهي في غالبيتها تترجم ثقافات هذه الدول وعاداتها مع إضفائها بعدا فنيا معاصرا.
ولاقت هذه العروض استحسانا كبيرا من الجمهور الذي هتف طويلا وصفق للعارضين. وقد عبّر عدد منهم عن حاجة التونسيين لمثل هذه العروض الترفيهية غير المألوفة في تونس. وأثنى عدد آخر تنظيمها في الشارع مجانا للعموم، لا سيّما في ظل تراجع المقدرة الاستهلاكية للمواطن.
تنتقل هذه الدورة بعروضها إلى ولايات بن عروس يوم 12 جوان، ثم ولاية سليانة يوم 14 جوان، اليها ولاية صفاقس يوم 16 جوان حيث يقام العرض في جزيرة قرقنة، ثم ولاية المهدية يوم 17 جوان.

ويحط المهرجان الرحال بمدينة سوسة يوم 18جوان، ثم ينتقل إلى مدينة أريانة يوم 21 جوان فولاية الكاف يوم 22 جوان وبنزرت 24 جوان، ثم يسدل الستار على هذه الدورة من ولاية زغوان يوم 25 جوان حيث سيحتضن معلم معبد المياه بزغوان المدينة العرض الختامي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115