"صالون الهادي نعمان للإبداع " يحتفي برفيقة البحوري وعامر فريح

احتفى صالون الهادي نعمان للإبداع الأدبي بالمركب الثقافي بالمنستير مساء أمس بإصدارين جديدين: رواية « زمن الهذيان »

للكاتبة رفيقة البحوري والمجموعة الشعرية « هديل القوافي » للشاعر عامر فريح بمشاركة ثلة من الأدباء من الجهة وفق ما أفاد مدير صالون الهادي نعمان الشاعر الحبيب مرموش.

وجاءت الرواية الأولى » في المياه المالحة » للروائية والشاعرة رفيقة البحوري سيرة ذاتية تنهل من حياة الكاتبة ومن تجربتها المؤلمة إذ تحدثت فيها عن طفولة موجعة وشباب فيه الكثير من المعاناة غير أنّها في روايتها الثانية « زمن الهذيان » تعقلن الأمور أكثر وتذهب إلى مسائل دينية وأسماء لها دلالاتها في المعنى الإبداعي والتاريخي والإنساني وبالتالي فهي تسير في أكثر من سبيل ولا تكرر ذاتها في كتاباتها.
وحقق من جهته الشاعر عامر فريح نقلة نوعية في ديوانه الثاني « هديل القوافي » الصادر سنة 2023 مقارنة بديوانه الأول « تقاسيم … على وتر الوفاء » الذي نشر سنة 2017 إذ بدأ في مجموعته الأولى من القصائد الذاتية الحميمية التي تنطلق من الأعماق ومن وشائج الروح في حين انفتح في ديوانه الجديد على العالم وعلى السياسة والمجتمع والعلاقات الإنسانية بصفة عامة وبالتالي كان له تحوّل مبدئي في إطار أنّه يبحث في أكثر من معنى إنساني وأكثر من جانب إبداعي وفق مدير الصالون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115