غدا لقاء تعريفي بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

تنظم سفارة سلطنة عمان بتونس بالتعاون مع مركز السلطان قابوس العالي للثقافة. والعلوم لقاء تعريفيا

بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها العاشرة 2023، وذلك غدا الجمعة 9 جوان 2023 بمدينة الثقافة بقاعة صوفية القلي. سيتضمن هذا اللقاء شرحا وافيا عن مجالات الدورة العاشرة للجائزة وهي الإعلام والإتصال عن فرع الثقافة والإخراج السينمائي عن فرع الفنون، والرواية عن فرع الآداب . يتوج سنويا ثلاثة فائزين بواقع فائز لكل مجال حيث ينال كل منهم وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب بالإضافة إلى مبلغ مالي وقدره مائة ألف ريال عماني.

وتهدف جائزة السلطان قابوس إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني. الإسهام في حركة التطور العلمي والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي. وإلى غرس قيم الأصالة والتجديد لدى الأجيال الصاعدة؛ من خلال توفير بيئة خصبة قائمة على التنافس المعرفي والفكري. فتح أبواب التنافس في مجالات العلوم والمعرفة القائم على البحث والتجديد. وإلى تكريم المثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية في تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنساني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115