تكريم الكاتب الصحفي والناقد أحمد حاذق العرف ضمن «صباحات قرطاج »

في إطار الشراكة بين الجامعة الشعبية محمد علي الحامي ومهرجان قرطاج الدولي وبمساهمة فريق عمل «منارات» الملحق الثقافي لجريدة الشعب كرم مدير مهرجان قرطاج الدولي محمد زين العابدين صباح الأربعاء 10 أوت الكاتب الصحفي والناقد المبدع أحمد حاذق العرف ضمن

« صباحات قرطاج » التي إحتضنتها الجامعة الشعبية محمد علي الحامي بسيدي حسين بإدارة الفنان نصر الدين السهيلي وإستعاض أحمد الحاذق العرف عن الكلام بقراءة شذرات من نصوصه الشعرية مضيفا بأنه يرفض في العادة أيّ تكريم، غير أن تكريما من مهرجان قرطاج وفي الجامعة الشعبية لا يمكن الاعتذار عنه، كما كرم الفنان نصر الدين السهيلي بإهدائه درع المهرجان.

تناولت حلقة الأربعاء 10 أوت 16 بالنقاش موضوع الفن والحرية، حيث قدم الأستاذ الجامعي و رئيس رابطة الكتاب الأحرار جلول عزونة مداخلة تحدث فيها عن الحرية التي اعتبرها القيمة الأعلى والأبرز على امتداد الإنسانية، مشيرا إلى أن الفن هو ابن الحرية وهو جزء منها، « فلا فن دون حرية والفنانون هم من يحافظون على شعلة الحرية ».

عزونة الذي انطلق في مداخلته بتثمين مبادرة نصر الدين السهيلي الذي أوقد شمعة في العتمة الثقافية التي تعم مثل هذه المناطق، شدد على أهمية أن يسطر الفن طريقا غير معبدة وأن يعمل دون كلل لمحاربة كل المكبلات والمعوقات.
وفي ذات السياق أضاف جلول عزونة أن الفنان رائد وصامد يحرج السلطة، وعلى المجتمع بوجه عام أن يقدر قيمة الفن والعلم والعلماء وأن تضمن للأجيال اللاحقة مستقبلا يرفع من قيمة الحرية والفن.

بعد هذه الكلمة تم فتح النقاش للمتواجدين، الذين أجمعوا على ضرورة إرساء....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115