العثور على مقبرة أفيال من العصر الميوسيني في فلوريدا

أثناء الحفر على طول مجرى النهر الجاف في شمال فلوريدا، اكتشف فريق من علماء الأحافير

والمتطوعين من متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي مجموعة من العظام من أنواع الأفيال التي عاشت في المنطقة خلال العصر الميوسيني، والتي امتدت فى الفترة ما بين مليون إلى 5.33 مليون سنة.

انقرض أسلاف الأفيال، المعروفين باسم gomphotheres، منذ فترة طويلة، ولأي سبب من الأسباب، يبدو أن عظام العديد من gomphotheres انتهى بها المطاف على طول ضفاف نهر قديم بالقرب من مدينة مونبروك الحديثة، لتشكل ما يمكن تسميته بـ "مقبرة الأفيال"، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins. ضمنت بقايا الهياكل العظمية المتحجرة التي اكتشفها باحثو متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي حيوانات ماتت على بعد مئات السنين، وتم العثور على عظامهم في نفس المكان، مما يشير إلى أن وجود بعض الظواهر الطبيعية الفريدة.

ولحسن الحظ، كانت العديد من الهياكل العظمية للأفيال القديمة التي تم العثور عليها سليمة تقريبًا، بما في ذلك هيكل عظمي لشخص بالغ كامل النمو، أعطى هذا لعلماء الأحافير فرصة فريدة لدراسة تشريح مخلوق ضخم ورائع كان يجوب أمريكا الشمالية بحرية مثل الأفيال الحديثة التي تتجول عبر إفريقيا اليوم.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115