الكاتب سلمان رشدي سيحوّل الطعنة إلى كتاب

أعلن الكاتب البريطانى سلمان رشدى خلال مهرجان هاي الأدبي أنه بحاجة إلى "تجاوز" هجوم السكين

الذي تعرض له.وقال المؤلف البريطانى لمهرجان هاي الأدبي، إنه سيكتب كتابًا عن تعرضه للطعن على خشبة المسرح في نيويورك العام الماضي، وهو هجوم تركه بلا بصر وبعين واحدة.

وأضاف وفقًا للجارديان البريطانية: "أحاول كتابة كتاب عن الهجوم علي ما حدث وما يعنيه، ليس فقط عن الهجوم، ولكن ما حوله".

وتابع: "سيكون كتابًا قصيرًا نسبيًا، من بضع مئات من الصفحات. إنه ليس أسهل كتاب في العالم للكتابة ولكنه شيء أحتاجه.

وأمضى رشدي ستة أسابيع في المستشفى بعد الهجوم بالسكين. بالإضافة إلى فقدانه بصره ، فقد تركته إصابات في يده مع نقص في الإحساس في بعض أطراف الأصابع ، مما يجعل الكتابة صعبة.ووجهت للرجل المشتبه به بطعن رشدي، هادي مطر، تهمة الشروع في القتل.

وخاطب سلمان رشدي جمهور مهرجان هاي قائلا إنه "على ما يرام" وإنه "مسرور" بالتجاوب الإيجابي مع روايته الأخيرة "مدينة النصر" والتي اكتملت قبل الهجوم ونشرت بعده.

وقال: "أنا لا آخذ أي شيء كأمر مسلم به، يبدو أن معظم الناس يحبون الكتاب وهذا يعني الكثير".

وحصل سلمان رشدي على ميدالية مهرجان هاي هذا العام عن روايته مدينة النصر وفي حلقة نقاش حول الرواية قالت مارجريت أتوود إن الكتاب "يقرأ مثل القصص الخيالية" بينما قالت الروائية التركية إليف شفق إنها "مزيج أقسى من الواقع مصحوبا بالخيال الهائل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115