فيلم "الطريق" يمثل سوريا في شرم الشيخ

تشارك المؤسسة العامة للسينما الشوربة عبر الفيلم الروائي الطويل “الطريق” إخراج عبد اللطيف عبد

الحميد في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية الذي ينطلق في 15 جوان 2023.

والمهرجان من تنظيم مؤسسة إبداع للثقافة والفنون التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، وتضم اللجنة العليا للمهرجان كلاً من الفنانة إلهام شاهين وليلى علوي والفنانة هند صبري والسينارست المصري مدحت العدل والمنتج الكويتي يوسف العميري والمهندس أسامة الشيخ وكذلك المخرج خيري بشارة والسينارست بشير الديك والكاتب محمد سلماوي.

أما إدارة المهرجان فتضم كلاً من الناقد والسينارست أيمن الحكيم رئيس المهرجان والدكتورة ثناء هاشم الأستاذ بالمعهد العالي للسينما مدير المهرجان بالإضافة إلى الإعلامي محمد فؤاد منسق عام المهرجان.

ويصور فيلم الطريق مشهدية ريفية بسيطة شخوصها ينتمون لبيئتهم التي تلونها تفاصيل حياتية دافئة تحمل آمالهم وخيباتهم جراء أنواء الحياة، الحامل الرئيسي لأحداثه الطفل صالح ومعاناته جراء اتهامه بالغباء من قبل جميع من حوله، ولكن جده الذي يحمل الاسم نفسه أخذ على عاتقه تحويل الغباء الإدراكي الخاص للطفل إلى ذكاء معرفي وجمالي.

يذكر أن فيلم الطريق شارك مؤخراً بالمسابقة الرسمية لمهرجان كازابلانكا للسينما المستقلة كما نال ثلاث جوائز في مهرجان أيام قرطاج السينمائي، وشارك فيه مجموعة من الفنانين السوريين من بينهم موفق الأحمد وغيث ضاهر ومأمون الخطيب ورباب مرهج وأحمد كنعان ورند عباس وتماضر غانم وماجد عيسى وراما الزين وعلاء زهر الدين وهاشم غزال وخالد رزق وغيرهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115