معرض الرباط الدولي للكتاب يستضيف كندا

تستعد المملكة المغربية، لانطلاق معرض الرباط الدولي للكتاب 2023، فى دورته الـ28، والذى تنظمه وزارة

الشباب والثقافة والتواصل، في الفترة ما بين 1 حتى 11 جوان 2023، فى فضاء OLM السويسي بالرباط.

ويشارك فى الدورة الـ28 من معرض الرباط الدولي للكتاب 2023، حسبما أعلنت إدارة المعرض 287 عارضا مباشرا و450 عارضا غير مباشر من 51 دولة.

وقال الوزير محمد المهدي بن سعيد في مؤتمر صحفي، عقد مؤخرا، إن مقاطعة كيبيك الكندية ستكون ضيف شرف هذه الدورة، وهو الاختيار الذي كان محددا سلفا قبل توليه الوزارة وذلك تخليدا للذكرى 60 للعلاقات الدبلوماسية المغربية الكندية.

وأشار محمد المهدى إلى أن معرض الرباط الدولي للكتاب الذي انتقل في الدورة السابقة إلى الرباط، استقر فى العاصمة بعدما كان يقام سنويا في مدينة الدار البيضاء التي ستستضيف بدورها معرضا دوليا لكتاب الشباب والطفولة.

وتشهد هذه الدورة من المعرض زيادة فى المساحة بنحو 17% عن العام الماضي مع زيادة عدد الأروقة وإتاحة الحجز الإلكتروني للقضاء على التزاحم عند منافذ التذاكر، كما يشارك في فعاليات وأنشطة المعرض 661 كاتبا ومفكرا وشاعرا محليا وأجنبيا مع الإبقاء على جناح خاص بالثقافة والآداب الأفريقية التي حلت ضيف شرف الدورة السابقة.

ومن بين أبرز الضيوف المنتظر حضورهم الكاتب النيجيري وول سوينكا الحائز على جائزة نوبل للآداب 1986.

ويشار إلى أن الدورة الأولى من معرض الرياض الدولي للكتاب انطلقت عام 1987 واستقبل في دورة العام الماضي أكثر من 200 ألف زائر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115