قيتارة محطمة الاوتار تبار بـ 600الف دولار في مزاد

 بيع قيتار محطم يخص كورت كوبين عضو فرقة نيرفانا في مزاد بالولايات المتحدة بحوالي 600 ألف دولار،

متجاوزًا تقديراته الأولية.

 

وجرى تحطيم القيتارة على خشبة المسرح من قبل كورت كوبين، المغني الرئيسي في نيرفانا حيث كسر الحاجز الأسود Fender Stratocaster أثناء أداء مباشر فى حفلة وبالتالى لم يعد قابلاً للتشغيل وفقا لبى بى سى.

 

تم التوقيع على القيتار من قبل أعضاء نيرفانا الثلاث أثناء صعودهم إلى الشهرة العالمية، وقد تجاوزت التقديرات الأولي لدار المزادات البالغ 60.000 دولار مع الأخذ في الاعتبار أهمية الجيتار وتأثير كوبين على صناعة الموسيقى.

وأشار كودي فريدريك من مزادات جوليان في وقت سابق من هذا الشهر، إلى الضرر المرئي على القيتار حيث اشتهر كوبين بأدائه المكثف الذي اتسم بالغضب والطاقة الخام التي يمكن أن يشعر بها الجمهور ويحمل الجيتار المكسور ، الذي يُنظر إليه على أنه رمز لعصر الموسيقى المضطرب قيمة كبيرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115