فلسطين ضيف شرف في أيام قرطاج للفن المعاصر

بفضاء المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة انعقدت يوم الثلاثاء

23 ماي 2023 الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الثالثة " لأيام قرطاج للفن المعاصر " وسط حضور ممثلي الصحافة التونسية والأجنبية وبعض الفنانين التشكيليين والمهتمين من باحثين جامعيين ونشطاء المجتمع المدني الثقافي بتونس .

وأشارت مديرة الدورة سميرة الترجمان التركي أن هذه الدورة التي تأتي تحت شعار " الفن طريق " ستعرف مشاركة حوالي 150 فنان تشكيلي تونسي من مختلف الأجيال والمدارس ، و62 فنانا أجنبيا من 23 دولة سيتوزعون على 16 رواقا منها 7 مخصصة للتونسيين ستضم 50 عملا فنيا و 9 أروقة للأجانب ستضم بدورها 63 عملا فنيا سينتصبون جميعهم بالبهو الرئيسي لمدينة الثقافة الشاذلي القليبي .

واوضحت سميرة الترجمان التركي أن ميزانية الدورة الثالثة قدرت بحوالي 700 الف دينار تونسي .

أما ضيف شرف الدورة فأكدت مديرة الدورة أنها ستكون دولة فلسطين وفي ذلك رمزية المساندة والتكريم موضحة أن الضيف سيخصص له جناحا متميزا لتقديم الأعمال الفنية والإحتفاء بالوفد القادم من فلسطين والذي سيضم فنانين تشكيليين .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115