مهرجان ليالي المهدية في دورته 41: سهرات متنوعة عبقة بالثقافة والفنون

تعيش عاصمة الفاطميين بداية من يوم الأربعاء المقبل 20 جويلية الجاري وإلى غاية يوم الاثنين 15 أوت المقبل على وقع الدورة 41 لمهرجان ليالي المهدية الذي تلتئم فعالياته الثقافية المتنوعة بالبرج الأثري باعتباره الفضاء المتميز لاحتضان التظاهرات الموسيقية

والمسرحية.
عرض الافتتاح سيكون بإمضاء الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الأستاذ محمد الأسود حيث ستتولى تقديم باقة متنوعة من الأغاني والمعزوفات تحت عنوان (حنين) أما الاختتام فسيكون من نصيب الفنانة المتميزة إيمان الشريف.

وما بين البداية والنهاية 15 عرضا متنوعا يؤثثه كل من لطفي بوشناق وفنان الراب بلطي وعرض لسامي اللجمي بعنوان الزيارة. ولما كانت المهدية وجهة الساحل عموما تزخر بكثير من الروسيات المتزوجات من تونسيين فقد تمت برمجة عرض للبالي الروسي يوم الجمعة 22 جويلية. بالإضافة إلى عدد من العروض المسرحية وهي «العفشة مون أمور» لوجيهة الجندوبي ومسرحية (شريفة عفيفة) لمنال عبد القوي وحنان الشقراني بالإضافة إلى مسرحية الصابرات لمركز الفنون الركحية بصفاقس وفي البرنامج أيضا عرض تنشيطي للأطفال (عمي البشبوش) يوم غرة أوت تليه اليوم الموالي سهرة الشعر الشعبي والتي يؤثثها نجيب الذيبي وفوزية الحرابي ومبروك عبد المولى بالإضافة إلى عرض دولي يوناني تونسي بقيادة عادل بوعلاق وعرض خاص بتراث المهدية وعنوانه محفل وربوخ لفرقة النيروز وعرض ثان بعنوان (الفوندو) وهو عرض موسيقي طربي بقيادة محمد عجاج.

البرنامج حافل بالعروض المتنوعة وهو ما من شأنه أن يضفي على أجواء المدينة الكثير من البهجة والحلم في ظل تعثر السياحة وغياب السياح التي كانت تعج بهم المدينة قبل الثورة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115