الألكسو تشارك في مهرجان القرين الثقافي بالكويت

شاركت المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، بين 13 و14 مارس 2023 في مهرجان القرين الثقافي الذي تستضيفه دولة الكويت.

 

ويحتضن المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بحضور ومشاركة أسماء مميزة من المبدعين والمثقفين على المستوى الثقافي المحلي والعربي.

ويشار إلى أنّ الجلسة الافتتاحية تضمنت كلمات الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب و الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بجمهورية مصر العربية.

وشهدت الجلسة مناقشة العديد من الأفكار ذات الصلة بموضوع الندوة، أجاب من خلالها المدير العام للالكسو الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، ووزيرة الثقافة على عدد من الأسئلة التي طرحت بهذه المناسبة.

وأشار محمد ولد أعمر أن الألكسو تحرص دوما باعتبارها بيت خبرة على تقييم المنجز و الأخذ بعين الاعتبار مجمل التحديات وفي مقدمتها، التحدي التكنولوجي وهو ما دفع بالمنظّمة إلى تحيين الخطة الشاملة للثقافة العربية والحرص على التعريف بها وتعميمها للاستئناس بها على مستوى الدول العربية.

وأضاف أنّ أوّل جلسة تعريفية لها عقدت بالمملكة المغربية، وأخرى مبرمجة بالجمهورية التونسية وستمتد إلى بقية الدول العربية لرفع الوعي بالخطّة، مؤكّدا أن ''أهميتها تكمن في أخذها بعين الاعتبار المنجز وما تبعه من تقييم وما نتطلع إليه في المستقبل مع حرصنا جميعا على أهمية إمكانية تطبيقها في أرض الميدان''.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115