فيلم الهامور: الانتاج طبع مليار و400ريال من العملة القديمة خدمة للفيلم

يعتبر فيلم "الهامور" الاضخم انتاجيا في المملكة العربية السعودية، الفيلم كوميدي استلهمت احداثه من قصة حقيقية لان القصة وقعت فعلا في مدينة جدة عام 2004،

ويجسد الفيلم شخصية اشهر محتال في تاريخ المملكة ويدعى "الهامور سوا" واستطاع تشكيل شبكة من المحتالين لجمع الاموال من المساهمين وتوزيع ارباح وهمية حسب تعبير عبد الاله القرشي مخرج الفيلم.

وتمكن "هامور سوا" من الإيقاع بعدد كبير من الضحايا، وقام بتحصيل مبالغ مالية وصلت إلى 1.4 مليار ريال، من أكثر من 40 ألف شخص.

وأضاف القرشي، في تصريحاته الاعلامية أن أحداث الفيلم تدور حول شخص يدعى "حامد" يعمل حارس أمن، ويتمكن من جمع ثروة كبيرة عن طريق إتباعه أحد الأساليب غير التقليدية، بمساعدة مجموعة كبيرة من الأصدقاء والمعارف، ثم تبدأ مملكته في الانهيار نتيجة فساده هو شركائه.

وأكد المخرج السعودي أنه عمل على تقديم واحد من الأفلام السعودية المختلفة التي تم طرحها تجاريا خلال الفترة الماضية ما بين مصر والسعودية، ولذلك استعان بما يزيد على 1500 شخص، ما بين نجوم العمل وفريق المونتاج والتصوير، وعلى رأسهم مدير التصوير الروسي إيجور بوفولوتسكي، الذي يعمل للمرة الأولى في السعودية.

واكد ان الانتاج قام بطباعة ما يقرب من مليار و400 مليون ريال من العملة السعودية القديمة، وهي طباعة إعلانية، وليست حقيقية، لاستخدامها ضمن أحداث الفيلم".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115