تسهرون الليلة: فضاء البحيرة: سهرة سطمبالي

تتواصل فعاليات الدورة الاولى لتظاهرة ليالي البحيرة بفضاء باب البحيرة ولمحبي موسيقى الزنوج موعد اليوم مع سهرة السطمبالي ولقاء مع بلحسن ميهوب وموسيقى الافارقة بداية من العاشرة والنصف مساءا.

فضاء مسار: حومتنا فنانة
حومتنا فنانة، حومتنا تقدم انتاجات ابداءها طيلة العام، حومتنا مبدعة وصغارها كذلك تهت هذا الشعار تكون سهرة اليوم الجمعة 24 جوان ببطحاء فضاء مسار بحومة بالدوف باب العسل ويكون الموعد اليوم مع عروض انتاجات ورشات مسار للأطفال في المسرح (بيضاء الثلج ، لا خير في يد عاطلة، مغامرات دحدوح) و مسرح خيال الجسد اشراف الاستاذ رضوان عويساوي وتكون العروض في العاشرة مساءا.

دار الثقافة دوار هيشر
عرض مسرحية برزخ
لمحبي الفن الرابع وللراغبين في معرفة ما يسأله الشهيد في قبره وما يناقشه مع رفاقه الموتى اسئلة تقدمها مسرحية برزخ للمخرج حافظ خليفة انتاج منير هلال، عمل ينقد الواقع بطريقة ساخرة تتحدث عمن ضحوا بدمائهم لنكون بخير، غيفارا وحشاد يجدهما المتفرج على الركح، برزخ التي انجزت في تطاوين تقدم اليوم في دار الثقافةعبد العزيز العقربي بدوار هيشر في العاشرة والنصف مساءا.

النادي الثقافي الطاهر الحداد: سهرة اغاني النساء
هنّ الامل والجمال هنّ وطن مصغّر، اصواتهن نبراس ضياء وحضورهنّ ينعش الروح، هنّ الجمال والرقّة، هنّ تونس وبهنّ يحتفي فضاء النادي الثقافي الطاهر الحداد بالمرأة وكيف لا يحتفي بالمرأة والفضاء يحمل اسم محرّرهن وأكثر من دعى الى حريتهنّ، مساء اليوم سهرة جدّ خاصة، سهرة ليالي رمضان في فضاء الطاهر الحداد بالتعاون مع جمعية مؤسسة تونس للنساء والذاكرة تهتمّ بموسيقى النساء واغانيهنّ ويكون الموعد مع اغاني النساء ومحاضرة لعلي سعيدان مع تسجيلات فيديو لاصوات نسائية من الريف والمدن و ختامها سينما مع فيلم "كافيشانطة" لهشام بن عمار فيلم مدته 52دقيقة وبثّ عام 1999.

قاعة المونديال: عرض نسمة جنوب
يلتقي عشاق اغاني الجنوب التونسي مساء اليوم بقاعة المونديال في العاشرة مساء مع نسمة جنوب، نسمة باردة ت ثلج النفس نسمة عمادها الموسيقى وأغاني الحب والشعر البدوي الجميل، موسيقى الجنوب عرض للفنان الازهر شعير.

فضاء الكازينو حمام الانف: انطلاق مهرجان المدينة
لحمام الانف سحرها وعبقها وخصوصيتها وفي هذا الاطار يكون الموعد مساء اليوم مع العرض الافتتاحي لمهرجان المدينة بحمام الانف بفضاء جد خاص "فضاء الكازينو" وتكون فاتحة البرنامج مع الفنان نجيب خلاص.

مسرح الهواء الطلق بئر الطراز رادس: حفل مصطفى الدلاجي
يكون اللقاء اليوم في مهرجان المدينة براديس مع سهرة للفنان الشعبي مصطفى الدلاجي في العاشرة مساءا بمسرح الهواء الطلق بئر الطراز.

الاحواض الرومانية قفصة: مهرجان عودة الروح
تتواصل فعاليات مهرجان عودة الروح في دورته الثانية، لقاء الموسيقى الصوفية مع ارواح مشرئبة نحو الافضل، موسيقى تدفع الروح للتجول في ملكوت الجمال والتخلص من ربقة الجسد، مهرجان يحتضن فضاءاته اقدم الفضاءات التاريخية في قفصة وهي الاحواض الرومانية بقفصة ويكون اللقاء اليوم في العاشر ة والنصف مساء مع فرقة العيساوية بقيادة الشيخ محمد بالعربي و فرقة الهمامة بقيادة سيف الدين بن صالح.

ليالي القصبة الكاف: عرض الامير الصغير
يكون الموعد في اليوم الثاني لتظاهرة ليالي القصبة بالكاف مع الطفولة وتقدم هيئة المهرجان فيلم الامير الصغير لابناء الكاف لان لهم الحق في الثقافة كما الكبار وللاشارة فقد انطلقت ليالي القصبة امس بعرض الزيارة لسامي اللجمي.

مهرجان المدينة توزر: عرض جريديات للعروسي الزبيدي
اغاني جريدية، تراث الجنوب وأغاني غير مكتوبة مع استعمال لكل الالات التقليدية هي ميزة عرض "جريديات" الذي يقدم مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان المدينة بتنوزر، جريديات العروسي الزبيدي في العاشرة و النصف مساء بفضاء الهرم طريق الحامة.
.
مهرجان الصالحي للفن الشعبي بالحنشة صفاقس: سهرة خليفة الدريدي
"كبي الفولارة يا بية" و "مازلت دريدي" اغاني يحفظها المتفرج التونسي لشهرتها وفي السهرة الثانية ضمن تظاهرة ليالي الصالحي بالحنشة من ولاية صفاقس يكون الموعد مع الادب الشعبي والفنان خليفة الدريدي، تظاهرة تهم بنمط غنائي تونسي مميز هو "الصالحي" في المسرح الصيفي الحنشة العاشرة ليلا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115